08 أيلول 2019 - 05:05
Back

قاسم: فرض المعادلات من إسرائيل انتهى

قاسم: لبنان قائم على دعامة المقاومة ودعامة الإعمار Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, الموازنة, اسرائيل, لبنان,قاسم,قاسم: لبنان قائم على دعامة المقاومة ودعامة الإعمار
episodes
قاسم: فرض المعادلات من إسرائيل انتهى
Lebanon News
أكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أن "لبنان كان في مواجهة كبيرة مع العدو الإسرائيلي ردا على اغتيال الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر، وكانت تحاول كل الأجواء الضغط كي لا يكون الرد على إسرائيل، ولكن المقاومة صممت على تغيير قواعد الاشتباك، فإذا سكتنا عن إسرائيل في عمل مهما كانت المبررات، ستكرر هذا العمل، وستجعلنا في محل الاستهداف الدائم".
الإعلان

وقال خلال المجلس العاشورائي الذي أقامه الحزب في ساحة الإمام الحسين في بلدة قانا: "انتهى فرض المعادلات من إسرائيل منذ زمن، وأي شاب يستشهد لنا في سوريا وتكون إسرائيل وراء ذلك، سنقوم بالرد عليها، ونحن سنواجه حتى نمنع إسرائيل من العدوان". وأكّد أنّه "الرد على العدوان الإسرائيلي بالشكوى انتهى، فالرد على العدوان الإسرائيلي بالنار، لأن إسرائيل لا تفهم إلا بلغة القوة".

وأشار قاسم إلى أنّ "لبنان قائم على دعامتين، دعامة المقاومة ودعامة الإعمار"، مؤكدا أنّه "لا بد من أن نهتم بالاقتصاد وسبل الإعمار والبناء والمعالجة الاجتماعية من خلال الحكومة والمجلس النيابي".

وقال: "فليقم المسؤولون بدورهم في رفع مستوى الاقتصاد ومحاولة تقديم المعالجات اللازمة. نحن كحزب الله نشارك بشكل فعال في نقاش الموازنة وتقديم الاقتراحات، ولنا مندوبون مع الجهات المختلفة التي تناقش الأوراق الاصلاحية والاقتصادية".
إقرأ أيضاً