08 أيلول 2019 - 15:39
Back

بطيش: كيف نتحدث عن استنهاض الاقتصاد وننتقص من حقوق النساء وذوي الاحتياجات الخاصة؟

بطيش: كيف نتحدث عن استنهاض الاقتصاد وننتقص من حقوق النساء وذوي الاحتياجات الخاصة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار جامعة اللويزة, ميشال عون,منصور بطيش,
episodes
بطيش:  كيف نتحدث عن استنهاض الاقتصاد وننتقص من حقوق النساء وذوي الاحتياجات الخاصة؟
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
أكد وزير الاقتصاد منصور بطيش انه لا يمكن القبول تحت أي ذريعة، أن يبتعدوا عن رسالة لبنان ودوره في احترام حقوق الإنسان، خصوصا الأكثر ضعفا أو تهميشا، قائلا:" لا للتمييز من أي نوع كان، ونعم لتعددنا واختلافنا وتمايزنا وتميزنا؛ نعم للمساواة بين الجنسين؛ نعم لإعطاء الفرص المتساوية لذوي الاحتياجات الخاصة؛ نعم لضمان الحق بالتعلم والعمل والتطور لكل الناس؛ نعم للتنمية الشاملة والمستدامة، وبوابتها اقتصاد منتج ومؤنسن، نعمل للانماء الموزون والمتوازن".
الإعلان
 
وسأل بطيش، ممثلا الرئيس ميشال عون في احتفال بذكرى تأسيس جامعة سيدة اللويزة حمل عنوان "الرئاسة الجامعة"، وذلك على مسرح بشارة الراعي في حرم الجامعة في زوق مصبح:" كيف يمكن مثلا الحديث عن استنهاض الاقتصاد حين يتم الانتقاص من حقوق النساء، أو ذوي الاحتياجات الخاصة، بالشراكة الكاملة في الدورة الاقتصادية؟".

وشدد بطيش على أن لبنان يحتاج إلى جهود الجميع وإلى الالتفاف حول أهداف وطنية مشتركة، سياسية واقتصادية واجتماعية؛ "والدمج هو في طليعة الأهداف الاجتماعية، لأنه بوابة الشراكة ومفتاح الاغتناء من كل فرد في المجتمع".
 
إقرأ أيضاً