10 أيلول 2019 - 08:00
Back

جريصاتي: حماية الطبيعة تبدأ بحماية هيبة الدولة... مراد: تلوث الليطاني ينعكس سلبا على الزراعة والسياحة

جريصاتي: حماية الطبيعة تبدأ بحماية هيبة الدولة... مراد: تلوث الليطاني ينعكس سلبا على الزراعة والسياحة والطيور Lebanon, news ,lbci ,أخبار صيد, حسن مراد, فادي جريصاتي,طيور, جريصاتي: حماية الطبيعة تبدأ بحماية هيبة الدولة... مراد: تلوث الليطاني ينعكس سلبا على الزراعة والسياحة والطيور
episodes
جريصاتي: حماية الطبيعة تبدأ بحماية هيبة الدولة... مراد: تلوث الليطاني ينعكس سلبا على الزراعة والسياحة
Lebanon News

أكّد وزير البيئة فادي جريصاتي أن "حماية الطبيعة تبدأ من حماية هيبة الدولة"، معتبرًا أنّ "الصيد في غير وقته يعدُّ مخالفًا للقانون".

 

بدوره، شدّد الوزير حسن مراد خلال احتفال "هيدا لألأ" لحماية طائر اللقلق على مرّ هجرة الطيور فوق لبنان "على ضرورة إيجاد نشاطات بيئية من شأنها المحافظة على الأشجار"، وقال "ما يشغلني في الأساس هو تنظيم نهر الليطاني"، مطالبًا بالعمل على خطة طوارئ في هذا الخصوص. وتابع قائلاً: "تلوث الليطاني ينعكس سلباً على سمعة الزراعة، مما يؤثر على التصدير، ويتسبب بتراجع اقتصادي ينعكس على السياحة وكذلك على مغادرة الطيور هذه المناطق التي كانت تعتبر مأوىً لها.

 
الإعلان

من جهته، لفت رئيس شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي جوزيف مسلم الى أن الصيادين يتعاونون مع قوى الأمن الداخلي، معتبرًا أن المشاكل البيئية حلّها أصعب من المشاكل الأمنية، وقال "ماذا تنتظرون من الذي يفتك في الأرض شجراً ويهجر الطيور والحيوانات؟".

إقرأ أيضاً