LBCI
LBCI

افتتاح مكتبة عامة في الجدَيدة بدعم من "روتاري بيروت سيدرز"

أخبار لبنان
2019-09-20 | 10:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
افتتاح مكتبة عامة في الجدَيدة بدعم من "روتاري بيروت سيدرز"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
افتتاح مكتبة عامة في الجدَيدة بدعم من "روتاري بيروت سيدرز"
أقيم مساء الأربعاء احتفال بتدشين مكتبة عامة في الجدَيدة، تبرّع بمحتواها نادي "روتاري بيروت سيدرز"، من ضمن سلسلة مكتبات افتتحت وستفتتح بدعم من النادي في عدد من البلدات من مختلف المناطق.

وحضر الاحتفال النائب الياس حنكش، وممثل ممثل الرئيس االسابق أمين الجميل السيد أنطوان القاصوف ورئيس بلدية الجدَيدة- البوشرية- السدّ انطوان جبارة. 

وأوضح رئيس النادي أنطوان كلداني في كلمة ألقاها خلال الاحتفال أن هذه المكتبة "نتيجة تعاون بين روتاري كلوب بيروت سيدرز الذي قدّم لها نحو 40 الف كتاب، وبين وبلدية الجديدة التي قدّمت الموقع وصمّمته ونفّذته وتتولى إدارته". واشار إلى أن النادي حصل، بجهد من رئيسه السابق روني فرّا، على نحو 320 ألف كتاب من خلال التعاون مع نوادي "روتاري" في العالم وخصوصاً نادي "روتاري تكساس" في الولايات المتحدة، وزّعها على ثماني مكتبات عامة، تم افتتاح سبع منها حتى الآن. وذكّر بأن مكتبات مماثلة افتتحت في المنصورية والفرزل (قضاء زحلة) والدكوانة وكفرشيما وفي جامعة سيدة اللويزة وغلبون. 

وشدّد كلداني على أهميّة الكتاب "كرفيق للإنسان"، وقال إن الـ"روتاري إنترناشيونال"، منذ تأسيسه في العام 1905، "يستثمر في الإنسان، ويشكّل التعليم وإتقان القراءة والكتابة أهدافاً رئيسية له، يعمل لها ويسعى إليها". واعتبر أن مشروع المكتبة هذا "رسالة امل وحبّ وسلام من النادي لأهل المنطق وللبنانيين جميعاً، انطلاقاً من إيمانه بأن الكتاب سلاح فاعل ضدّ الجهل والتطرف والعنف".

أما رئيس بلدية الجديدة- - البوشرية- السدّ انطوان جبارة، فشكر مبادرة النادي وتبرّعه بالكتب للبلدية بغية إقامة المكتبة العامة. ولاحظ أن "الناس ابتعدوا عن المكتبة، لكنّ الكتاب والمكتبة هما الأساس". وقال: "إذا كنا اليوم نشكو من المرحلة السوداء التي يشهدها لبنان، فإن خلاصنا يكمن في الفكر والعلم والثقافة". 

وأضاف: "الثروة الثقافية االتي تركها اللبنانيون للعالم العربي هي الثروة الحقيقية"، مشدداً على أن "لبنان وقع مرّات عدّة وكان في كل مرّة يقوم، واليوم ايضاً سيقوم من المرحلة الصعبة التي يمرّ فيها، لأن الانسان هو ميزته". 
 

أخبار لبنان

مكتبة عامة

الجديدة

روتاري بيروت سيدرز

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More