26 أيلول 2019 - 04:40
Back

بعد تهديدات... تعليق افتتاح "بيروت برايد" لحقوق المثليين في لبنان

تعليق افتتاح "بيروت برايد" لحقوق المثليين في لبنان بعد تهديدات Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, المثليون, بيروت برايد,لبنان,تعليق افتتاح "بيروت برايد" لحقوق المثليين في لبنان بعد تهديدات
episodes
بعد تهديدات... تعليق افتتاح "بيروت برايد" لحقوق المثليين في لبنان
Lebanon News
علّق مناصرون لحقوق المثليين والتنوع الجنسي أمسية افتتاحية لأنشطة "بيروت برايد" إثر ضغوط من مؤسسات دينية وتهديدات، وفق ما أعلن المنظمون مساء الأربعاء بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وهذا العام الثالث على التوالي الذي يلغي فيه المنظمون أنشطة لـ"بيروت برايد" للأسباب ذاتها.

وقال المنظمون في بيان مساء الأربعاء "منذ أن أعلن عن أمسية افتتاح الدورة الثالثة لمبادرة بيروت برايد... تحركت مؤسسات دينية ضد الحفلة"، كما "تلقت إدارة المسرح اتصالات من جهات أمنية وكثرت التصريحات والبيانات التي تهدد بالعنف ضد المسرح وضد المشاركين في الحفلة".
الإعلان

وعلى ضوء "الضغط"، بات يتعذر على إدارة المسرح أن تستضيف الأمسية يوم السبت، وبالنتيجة قرر المنظمون تعليق الأمسية "حتى إشعار آخر"، ولم يتطرق البيان إلى أي انشطة أخرى يعتزمون القيام بها.
 
 
 
وأصدرت مؤسسة إسلامية تدعى "جمعية الفتوّة الإسلامية" بياناً أكدت فيه رفضها للحفل الذي وصفته بـ"اللا أخلاقي" بحسب فرانس برس.

وتقدم منصة "بيروت برايد" نفسها كـ" أوّل برايد في العالم العربي" ونظمت أولى نشاطاتها التي تتمحور حول اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثليّة والتحوّل الجنسي العام 2017. لكنها اكتفت وقتها أيضاً ببعض النشاطات بعيداً عن الأضواء كما اضطرت لإلغاء التظاهرة التي عادة تعرف في دول العالم بـ"مسيرة فخر المثليين" (غاي برايد بارايد) خشية من اي تدخل.

ويطالب الناشطون الذين يدافعون عن حقوق المثليين بإلغاء المادة 534 من قانون العقوبات اللبناني التي تعتبر أن العلاقات الجنسية "المنافية للطبيعة" غير مشروعة وتفرض على ممارسيها عقوبة بالسجن قد تصل الى عام.

إقرأ أيضاً