26 أيلول 2019 - 07:49
Back

بوعاصي بعد جلسة لفرعية اللجان المشتركة لمكافحة هدر الغذاء: الغذاء مشكلة بيئية وعلينا العمل على التوعية والتدريب

جلسة لفرعية اللجان المشتركة لمكافحة هدر الغذاء Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, اللجان النيابية المشتركة,لبنان,جلسة لفرعية اللجان المشتركة لمكافحة هدر الغذاء
episodes
بوعاصي بعد جلسة لفرعية اللجان المشتركة لمكافحة هدر الغذاء: الغذاء مشكلة بيئية وعلينا العمل على التوعية والتدريب
Lebanon News
استكملت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة درس اقتراح القانون المتعلق بمكافحة هدر الغذاء، برئاسة رئيس اللجنة النائب بيار بو عاصي.
 
وقال بوعاصي بعد الجلسة: "استكملنا اليوم الجزء الثاني من النقاشات في اللجنة الفرعية لدرس اقتراح القانون المتعلق بهدر الغذاء، وكانت الجلسة الاولى بوجود الوزارات المختصة: الصحة الاقتصاد والشؤون المالية، واليوم حضر المجلس كافة النقابات والمطاعم والسوبرماركت والمستوردين وكل من يتعاطى في مجال المواد الغذائية وبنك الغذاء والجمعيات ومؤسسات الرعاية الاجتماعية، وحضور الوزارات المعنية".
الإعلان
 
واضاف: "نحن في اللجنة نتقدم في النقاش في هذا الموضوع الذي يهم المواطنين خصوصا في ظل الظروف الحالية وخصوصا المحتاجين للاسف ولكن علينا العمل لنؤمن لهم الغذاء اللازم وهنا لا نتحدث عن فكرة بقايا الطعام لا سمح الله ليس لان الانسان محتاج يعني انه فقد كرامته بل نتحدث عن فائض الغذاء والهدر في الغذاء، وفي لبنان لدينا هدر عالي جدا في الغذاء وهذا امر غير مقبول على المستوى الاجتماعي وتأمين الغذاء للناس المحتاجين امر ضروري وهذا على عاتق الطبقة السياسية والجمعيات الاهلية في لبنان. وفي ذات الوقت هذا الغذاء يشكل مشكلة بيئية كبيرة وعلينا العمل على التوعية والتدريب ومتابعة ومراقبة في اي اطار سوف نذهب اما التحفيز او الردع لكن الاساس اولا هو الانسان والطبيعة التي هي الحاضن الاساسي للانسان وهذا الاقتراح يتقدم النقاش فيه". متمنيا "اقراره في الهيئة العامة".
إقرأ أيضاً