26 أيلول 2019 - 16:02
Back

فادي الجميل لـ"عشرين 30": الصناعة حل للمشاكل الاقتصادية الموجودة في لبنان

ماذا قال فادي الجميل لـ"عشرين 30"؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, عشرين 30, الصناعة,فادي الجميل,ماذا قال فادي الجميل لـ"عشرين 30"؟
episodes
فادي الجميل لـ"عشرين 30": الصناعة حل للمشاكل الاقتصادية الموجودة في لبنان
Lebanon News
رأى رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل أننا بلد مشرّع واقتصادنا حر عند الطلب والسلعة تصل الى لبنان بأسعار "غير طبيعية"، مشيراً الى أن الجميع اليوم يتباهى بلبنان التجارة ولكننا نريد لبنان متكامل واقتصاد حر ذكي.

وأكد الجميل في مقابلة مع برنامج "عشرين 30" عبر الـLBCI أننا "قادرون على تطوير صناعتنا اكثر واكثر ولدينا قدرات عالية ويجب ان نعطي ثقة للصناعة لأنها ضرورة للاقتصاد".
الإعلان

كما أكد أن الصناعة اللبنانية قادرة على منافسة الصناعات الأجنبية، مشيراً الى أن "سيدر" سيأتي ضمن ضوابط وفي حال لم يأتِ ضمنها نتمنى ألا يأتي.
 
وأشار الى أن 15 مليار دولار ارتفع دين لبنان خلال السنوات الماضية والمطلوب ان نأخذ الاجراءات لزيادة حجم اقتصادنا كما يجب اتخاذ سلة اجراءات متكاملة لتحسين الاقتصاد واستعادة الثقة وتخفيض الفوائد.
 
وقال الجميل: "نحن اليوم نطالب بالمعاملة بالمثل مع الدول الأخرى وبعض الاكلاف بحاجة الى معالجة في بعض القطاعات الصناعية"، لافتاً الى أن  مشكلتنا في لبنان ليست في غلاء الاسعار بل في قلّة القدرة الشرائية وما نريده هو تحفيز الاقتصاد وخلق فرص عمل للشباب.
 
ورأى أن الصناعة حل للمشاكل الاقتصادية الموجودة في لبنان، مؤكداً أن المشكلة التي نتعرض لها هي المصانع غير الشرعية التي تدخل على القطاع وتضره.


إقرأ أيضاً