29 أيلول 2019 - 10:16
Back

تمثال للنائب والوزير السابق موريس الجميّل في بكفيا

تمثال للنائب والوزير السابق موريس الجميّل في بكفيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار بكفيا, لبنان,موريس الجميّل,تمثال للنائب والوزير السابق موريس الجميّل في بكفيا
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أزيحت الستارة عن تمثال النائب والوزير السابق موريس الجميل، في احتفال أقيم في ساحة موريس الجميل في بكفيا.

وحضر الاحتفال الرئيس أمين الجميّل ووزير الدفاع الوطني الياس بو صعب ورئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل والنواب نديم الجميل وهاغوب بقرادونيان والياس حنكش وادي ابي اللمع وفاعليات.

وقالت رئيسة بلدية بكفيا - المحيدثة نيكول الجميّل: "نجتمع اليوم لتكريم كبير من كبار بكفيا وعلم من اعلام لبنان الشيخ موريس الجميل، رائد التخطيط والتصميم وصاحب المشاريع الطموحة والرؤية المستقبلية الذي ضاقت به الالقاب اللبنانية والدولية الا أننا نتساءل اليوم ماذا بقي من إرثه في الدولة التي أعطاها من ذاته حتى سقط على منبرها، فالأدمغة التي سعى الى إنشاء بنك لها تدفع قسرا الى الهجرة، ووزارة التصميم التي اقترحها باتت من الماضي وحلت محلها سياسة الارتجال، ونهر الليطاني الذي وضع مخططه يحتضر مختنقا بالنفايات. فكم نحن بحاجة في هذا الزمن الى أمثاله".
الإعلان

وشددت على أن "ما أعده الجميل من مشاريع إصلاحية وتنموية يصلح لكل زمان ومكان والدليل ان المقترحات المتداولة حول المناطق الحرة والسدود والانفاق وغيرها ما هي إلا استنساخ لدراسات أعدها الراحل منذ أكثر من خمسين سنة". 
إقرأ أيضاً