29 أيلول 2019 - 10:55
Back

شقير لبعض الوزراء: زيحوا عن القطاع الخاص...

شقير: على الرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها يبقى القطاع الخاص مؤمنًا بالبلد Lebanon, news ,lbci ,أخبار بيروت, فرعون, القطاع الخاص, لبنان,شقير,شقير: على الرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها يبقى القطاع الخاص مؤمنًا بالبلد
episodes
شقير لبعض الوزراء: زيحوا عن القطاع الخاص...
Lebanon News
أكّد وزير الاتصالات محمد شقير أنّه "على الرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها يبقى القطاع الخاص مؤمنًا بالبلد ومستمرًا في مواجهة ما نمر به من صعاب".

وتوجه الى "بعض الوزراء الذين يزايدون في موضوع الضرائب" بالقول: "زيحوا عن القطاع الخاص ليستمر هذا البلد، فعلى الرغم من كل شيء ما زلنا مؤمنين ومستمرين وسننهض من جديد بالبلد الى ما كنا نتمناه".
الإعلان

كلام شقير جاء خلال مشاركته بالاحتفال الذي أقامه الوزير السابق ميشال فرعون في ساحة النجمة لمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس "مجموعة فرعون".

وقال فرعون بدوره: "نرى عند الكثيرين، وعند رئيس الحكومة سعد الحريري في مشروع "سيدر"، الإيمان والعزم والشجاعة والصمود لتجاوز صعوباتنا الكبيرة، ونرى ايضا الألم والقلق واحيانا الغضب، لأننا نعرف أنه إن لم تكن هناك يقظة ضمير جامعة للترفع عن المصالح الفئوية والضيقة، والمضي قدما بإصلاحات كبيرة ووقف الهدر والفساد، ستدفع بيروت، وسيدفع لبنان واللبنانيون، من دون تفرقة، ضريبة جديدة قاسية من تخبط ومشاكل اقتصادية واجتماعية وأزمات تؤدي مجددا الى الهجرة بعد ضريبة الدم التي توقفت مع اتفاق الطائف".

واعتبر أنّه "إذا لم نلتزم فعلا تحييد لبنان عن سياسة المحاور، فسندفع ايضا ضريبة الوقوع في آلام كبيرة بدل من أن نسلك طريق النمو واستكمال الحوار الوطني، وتفعيل دور لبنان التلاقي والرسالة للعالم".
إقرأ أيضاً