02 تشرين الأول 2019 - 07:29
Back

افتتاح مبنى رياض نصار في الجامعة اللبنانية الاميركية

افتتاح مبنى رياض نصار في الجامعة اللبنانية الاميركية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الجامعة اللبنانية الاميركية: LAU,مبنى رياض نصار,
episodes
افتتاح مبنى رياض نصار في الجامعة اللبنانية الاميركية
Lebanon News
كرّمت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) رئيسها السابق الدكتور رياض نصار بإطلاق اسمه على مبنى الادارة المركزية الجديد، في احتفال مهيب تقديراً لعطاءاته وما قام به في خدمة الجامعة والتعليم العالي في لبنان والشرق الاوسط رغم الظروف الصعبة والتحديات الكثيرة المحيطة بالجامعة.

واستهل الحفلة بكلمة لمستشار رئيس الجامعة الشؤون العامة الدكتور كريستيان آوسي، رحب فيها بالحاضرين في تكريم رجل مميز هو الدكتور نصار الذي حرص على اعلاء شأن الجامعة رغم كل المعوقات. 
الإعلان
                     
وكانت كلمة وجدانية لرئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا الذي استذكر اللقاء مع نصار عقب تسلمه رئاسة الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) العام 2004 وكيف دعاه الرئيس السابق الى العمل ليل نهار من أجل هذه المؤسسة الجامعية العريقة. 

وعرض جبرا لسيرة حياة نصار منذ تخرجه من الـ AUB وانضمامه الى فريق التعليم في LAU حيث اخذ يتدرج في المسؤوليات الاكاديمية المختلفة الى ان اصبح رئيساً للجامعة رغم كل المعوقات والظروف الصعبة وخصوصاً الحرب اللبنانية التي دفعته الى العمل من اجل انشاء حرم جبيل بالتعاون مع شخصيات عدة ابرزهم البطريرك الماروني بشارة الراعي، الذي كان يتولى انذاك ادارة مدرسة سيدة اللويزة. 

وتحدث الرئيس السابق الدكتور رياض نصار عن تجربته الطويلة في ادارة الجامعة والعمل على تطويرها من كلية صغيرة في رأس بيروت الى ان اصبحت جامعة مزدهرة متعددة الاختصاصات بفضل جهود ادارتها واساتذتها وموظفيها. 

يشار الى ان المبنى الجديد، يتألف من طبقات خمس، ويمثل نموذجاً عن جهود الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في التنمية المستدامة، لجهة الالتزام بكل المعايير الصديقة للبيئة بدءاً من الامطار الى انظمة الانارة والتهوئة وخفض استخدام المياه والطاقة الكهربائية بنسبة 35 في المئة، من خلال جملة تقنيات حديثة تنظم استخدام الآلات الكهربائية والطاقة المتجددة، والاهم ان المبنى الجديد يلتزم شروط الابنية الخضراء الموضوعة من "مجلس الولايات المتحدة الاميركية للابنية الخضراء LEED". ويشكل المبنى الجديد جزءاً مكملاً للحرم الجامعي والمكتبة الجامعية المجاورة والطبيعة المحيطة وعمل على وضع تصاميمه دار  Atelier Pagnamenta Torriani التي استوحت التاريخ القديم لمدينة جبيل واضافت الابجدية الفينيقية على معالم المكتبة المجاورة ومبنى رياض نصار الجديد.
 
 
إقرأ أيضاً