03 تشرين الأول 2019 - 05:20
Back

افرام خلال مناقشة لجنة الاقتصاد خطتها الخمسية مع سلامة: هدفنا تصفير العجز

للبدء باستعادة الثقة بالنظام الاقتصادي - المالي Lebanon, news ,lbci ,أخبار رياض سلامة,نعمة افرام,للبدء باستعادة الثقة بالنظام الاقتصادي - المالي
episodes
افرام خلال مناقشة لجنة الاقتصاد خطتها الخمسية مع سلامة: هدفنا تصفير العجز
Lebanon News
التقت لجنة الاقتصاد والتخطيط برئاسة النائب نعمة افرام حاكم المصرف المركزي رياض سلامة وأودعته "الخطة الخمسية لتصفير العجز" التي أعدتها، وتم النقاش حولها.

وشرح أفرام بعد اللقاء أن "على لبنان بانتظار التصنيف الجديد بعد أشهر، البدء باستعادة الثقة بالنظام الاقتصادي - المالي وهو مربوط مباشرة بإعادة إنتظام نسبة الفوائد على العملات اللبنانية كما الأجنبية. لذلك قاربت لجنتنا كيفية إسترداد المصداقية بالإدارة الاقتصادية والمالية للبلاد، لدى المواطنين والدول كما لدى المجتمع الدولي الراغب في تقديم العون، عبر خطة خمسية هدفها في النتيجة النهائية تصفير العجز".
الإعلان

وقال: "علينا اقناع المجتمع الدولي بمصداقية وجدية الدولة بالإصلاح وفي الوقت عينه لا يجوز مضاعفة وجع المواطن ولا بد من تجزئته سنويا، آخذين في الاعتبار أيضا الواقعية الزمنية لوضع سقف للدين العام وإعادة إطلاق عجلة النمو كما استعادة الثقة محليا ودوليا، فكانت الخطة خمسية ومبرمجة، بهدف تصفير العجز العام في السنة الخامسة، بناء على التجربة والخبرة من دروس الماضي وواقع التعاطي السياسي مع المواضيع الاقتصادية".
إقرأ أيضاً