03 تشرين الأول 2019 - 07:56
Back

جريصاتي: رغم كل السواد ما زال بإمكاننا تغيير الصورة

افتتاح المنتدى السنوي التاسع للمسؤولية الاجتماعية للشركات CSR Lebanon Lebanon, news ,lbci ,أخبار النفايات, البيئة, لبنان,جريصاتي,افتتاح المنتدى السنوي التاسع للمسؤولية الاجتماعية للشركات CSR Lebanon
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
دعا وزير البيئة فادي جريصاتي الى عدم فقدان الايمان بلبنان وبالبيئة، وقال: "رغم كل السواد القائم في لبنان ورغم فشلنا كقطاع عام في ادارة ملف النفايات ما زال بإمكاننا تغيير الصورة".

كلام وزير البيئة جاء في خلال افتتاح المنتدى السنوي التاسع للمسؤولية الاجتماعية للشركات CSR Lebanon.

ووجّه جريصاتي تحية الى حاكم مصرف لبنان مشيراً الى أنّ مشروعين يجمعان وزارة البيئة بمصرف لبنان، أحدهما مشروع مكافحة التلوث Lepap الذي من خلاله نقدّم قروضاً مدعومة للمصانع اللبنانية الراغبة في نيل شهادة الالتزام البيئي. 
الإعلان

واعتبر أنّ هذا المشروع حيوي ومهم ونجح بدعم من مصرف لبنان، قائلاً: "نحن حالياً بتفاوض مع حاكم المصرف للحصول على 50 مليون دولار اضافية لنجبر صناعاتنا على أن تلتزم بيئياً لأن هذه من مسؤوليتها".

وتطرّق وزير البيئة الى الحملة الوطنية الهادفة الى استبدال أكياس النايلون بأخرى متعددة الاستعمال.

وأكد جريصاتي اهمية التنمية المستدامة والدور الذي يتولاه كل من رئيس الحكومة سعد الحريري ونائب رئيس الحكومة غسان حاصباني وكيف يتعاطى لبنان جدياً في هذا الموضوع.

وتمنى أن يكون النقاش مثمراً حول الاقتصاد الدائري وأن يفكّر كل مواطن الى أين تذهب كل مادة يستهلكها، لذلك يجب التفكير بإعادة التدوير.
إقرأ أيضاً