03 تشرين الأول 2019 - 12:03
Back

يازجي: لنكن إلى جانب العهد ليتمكن من النهوض بلبنان

انطلاق اعمال المجمع الأنطاكي الارثوذكسي Lebanon, news ,lbci ,أخبار يوحنا العاشر يازجي,المجمع الأنطاكي الارثوذكسي,انطلاق اعمال المجمع الأنطاكي الارثوذكسي
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أعلن بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي خلال انطلاق اعمال المجمع الأنطاكي الارثوذكسي أنه سيتم التباحث في الشؤون الكنسية والاوضاع المعيشية.

وأضاف انه سيتم التطرق أيضا الى "الاوضاع في منطقتنا وما يجري في سوريا وسائر المنطقة، كما سنتحدث عن التحديات التي تواجه العائلة لا سيما امام تساقط القيم والمبادىء في العالم، ولهذا سنتدارس كيفية حفظ وصون العائلة المسيحية في هذا العصر".
الإعلان

وقال "نرفع الصلاة من اجل احقاق السلام والعدل لا سيما في لبنان وما يواجهه هذا البلد من صعوبات اقتصادية. ونستذكر ايضا مطراني حلب يوحنا وبولس، ونسأل الله ان يعيدهما سالمين معافين، وان يتم معالجة كل القضايا السياسية عبر الحوار". 

وردا على سؤال عن تطلعات الكنيسة في موضوع الزواج المدني، قال يازحي: "نعم هناك مسؤوليات عديدة توجب علينا أن ننظر لهذا الموضوع، وعلى الكنيسة أن تدرس اوضاع الابرشيات لان النظرة لهذا الموضوع تختلف من دولة إلى أخرى".

وردا على سؤال عن كلمة يوجهها للمسؤولين السياسيين في لبنان، قال: "يجب أن نكون إلى جانب العهد حتى يتمكن من النهوض بلبنان ومواجهة الصعوبات الاقتصادية والمالية، وندعو الجميع إلى اعتماد مبدأ الحوار والانفتاح وقبول الآخر للوصول إلى حلول خاصة في موضوع الفساد".
إقرأ أيضاً