04 تشرين الأول 2019 - 05:45
Back

قيومجيان: التنمية المحلية تؤدي الى حركة اقتصادية متطورة ومستدامة

الوزير افتتح معمل التصنيع الغذائي وغرف التبريد في جزين Lebanon, news ,lbci ,أخبار جزين, لبنان,قيومجيان,الوزير افتتح معمل التصنيع الغذائي وغرف التبريد في جزين
episodes
قيومجيان: التنمية المحلية تؤدي الى حركة اقتصادية متطورة ومستدامة
Lebanon News
أكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان أن "التنمية المحلية مهمة لأنها تخلق أسواق عمل وتؤدي الى حركة اقتصادية متطورة ومستدامة".

وأشار خلال افتتاحه معمل التصنيع الغذائي وغرف التبريد في جزين إلى أنّ "الوزارة معنية بهذا المشروع ليس فقط لأنه مشروع تنمية محلية بل لأنه يجسد نموذجا ناجحا لنوع من اللامركزية المطلوبة في لبنان".
الإعلان

وشدد قيومجيان على أن "هذا المشروع هو لابقاء اهلنا بارضهم ولتعزيز تمسكهم بها لان الارض من دون اهلها تفقد هويتها ومبرر وجودها ويمكن خسارتها على المدى المتوسط والطويل".

وقال: "همي هو الانسان اللبناني الذي يعيش في الارياف بعيدا عن العاصمة. في الفترة السابقة كان هناك اقبال على المدينة والتجمع في العاصمة. أما اليوم، فنشهد في كل بلدان العالم نزوحا عن المدينة بعد أن خفت فيها فرص العمل. لذا علينا العمل للنزوح المضاد من المدن نحو الارياف شرط أن نعزز تنميتها وبناها التحتية ونجهزها والامكانيات لاستيعاب المستثمرين وانشاء المصانع وخلق فرص عمل جديدة وزراعات جديدة".
 
إقرأ أيضاً