04 تشرين الأول 2019 - 15:12
Back

السنيورة: لعلاقات صحيحة بين الدول العربية وبين ايران مبنية على عدم التدخل في شؤون دول المنطقة

السنيورة دعا الى تطوير موقف عربي واضح وثابت يستعيد التوازن الاستراتيجي في المنطقة العربية Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, فؤاد السنيورة,لبنان,السنيورة دعا الى تطوير موقف عربي واضح وثابت يستعيد التوازن الاستراتيجي في المنطقة العربية
episodes
السنيورة: لعلاقات صحيحة بين الدول العربية وبين ايران مبنية على عدم التدخل في شؤون دول المنطقة
Lebanon News
أكد الرئيس فؤاد السنيورة "ضرورة إعادة الاعتبار إلى القضية العربية الأساس من خلال التركيز على ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الأساس وهي القضية الفلسطينية"، لافتا الى "أهمية الإنجاز الذي حققه لبنان مع نهايات القرن الماضي بإقرار اتفاق الطائف".
 
ودعا السنيورة خلال افتتاح مؤتمر "تحدي تجديد العروبة" الى "تطوير موقف عربي واضح وثابت يستعيد التوازن الاستراتيجي في المنطقة العربية"، مشيرا الى "ان هناك دورا عربيا جامعا وهاما حيث ينبغي على جمهورية مصر العربية ان تستعيده وتقوم به بالتعاون والتنسيق الكاملين مع المملكة العربية السعودية". 
الإعلان
 
ورأى "ضرورة تطوير موقف مبادر وواضح في آن من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وهو بنظري الموقف القائم على الإدراك بأن لا مصلحة للفريقين العربي والإيراني من زيادة حدة الخصومة والتخاصم بينهما والتي لا ينجم عنها إلا الدمار والخراب على الفريقين. فالمصلحة المشتركة تقضي أن يكون هناك سعي لإنشاء علاقات صحيحة وندية بين الدول العربية وبين الدولة الإيرانية، تكون مبنية على أساس الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة".
 
 
إقرأ أيضاً