05 تشرين الأول 2019 - 15:50
Back

جريصاتي: نسعى جاهدين لإيجاد حل لمشكلة النفايات

جريصاتي زار خيمة تنظيف بحيرة عيون السمك... Lebanon, news ,lbci ,أخبار النفايات, وزارة البيئة, جريصاتي, لبنان,بحيرة عيون السمك,جريصاتي زار خيمة تنظيف بحيرة عيون السمك...
episodes
جريصاتي: نسعى جاهدين لإيجاد حل لمشكلة النفايات
Lebanon News
إطلع وزير البيئة فادي جريصاتي من ناشطي "تجمع عكار الوطني" وناشطي "المنية منا مزبلة" على الخطة التي أعدوها لتنظيف بحيرة عيون السمك في عكار.

وجال في البحيرة وعاين طريقة العمل، وقال إنّه "حتى نحمي هذه البحيرة من التلوث، علينا أن نجد مكانا لجمع النفايات من المناطق، التي تعاني اليوم من هذه الأزمة، ونحن في وزارة البيئة، ورغم كل الصعاب والعقبات، التي تواجهنا من قبل الأهالي، نسعى جاهدين لإيجاد حل لمشكلة النفايات، ومكان يمكننا من خلاله تجميع هذه النفايات ومعالجتها بالطرق الصحيحة والسليمة، كي نمنع أي اعتداء على الثروات المائية والطبيعية، واتخاذ التدابير القانونية اللازمة بحق المعتدين".
الإعلان

وقال جريصاتي: "هناك عدد من الاقتراحات لإقامة معامل فرز في الضنية وزغرتا وبشري والكورة وأميون وغيرها، وهناك حلول نعمل عليها جاهدين، وتحتاج إلى تسعة أشهر كي تظهر نتائجها، وبذلك نكون قد وضعنا حلجريصاتي زار خيمة تنظيف بحيرة عيون السمك...ا نهائيا لمشكلة النفايات".

واعتبر أنّ "مشكلة التلوث في عيون السمك، لا تقتصر على النفايات الصلبة فقط، بل هناك مشكلة أخرى أشد خطرا وتلويثا للمياه والثروات المائية والطبيعة، وهي مجارير الصرف الصحي، التي يجب ايجاد لها حلا نهائيا".

وأوضح أن "عدد الموظفين في وزارة البيئة، لا يتعدى المئة وأن الموازنة العامة لها، لا تتعدى 6 مليون دولار، وهي موازنة بسيطة، لكن هناك دولا تساعدنا وجمعيات تتعاون، ولديها الرغبة الكاملة للعمل معنا".
إقرأ أيضاً