10 تشرين الأول 2019 - 05:32
Back

قيومجيان من مجدليا: مستعدون للتخلي عن جزء من ارض للشؤون في البلدة لإقامة مركز لمعالجة الإدمان

قيومجيان من مجدليا: مستعدون للتخلي عن جزء من ارض للشؤون في البلدة لإقامة مركز لمعالجة الإدمان Lebanon, news ,lbci ,أخبار ملاعب, ريشار قيومجيان,مجدليا,
episodes
قيومجيان من مجدليا: مستعدون للتخلي عن جزء من ارض للشؤون في البلدة لإقامة مركز لمعالجة الإدمان
Lebanon News
تم افتتاح المساحات العامة والملاعب المؤهلة في وسط بلدة مجدليا، في حضور وزير الشؤون الاجتماعية ريشارد قيومجيان، الذي دعا الى الاستفادة من المساحات التي انشئت عليها الملاعب الرياضية لخلق نمط جديد من الحياة، وقال: "بدلا من ان يكون شبابنا وشاباتنا مدمنين على الانترنت او المخدرات او اي امور سيئة اخرى، ها نحن نفتتح لهم ومعكم هذه المنشآت، لنفتح امامهم افاقا جديدة، فيكونوا مدمنين على الرياضة والثقافة والفن ويبرزوا طاقتهم الايجابية عبر هذه النشاطات".
الإعلان

وراى انه يجب تعميم هذا النموذج من السيدات على البلديات لنقول للشرق والغرب ان لبنان يؤمن بالمساواة بين الرجل والمراة، قائلا:" نحن مجتمع منفتح متطور ولسنا مجتمعا متخلفا او تقليديا بالمعنى العشائري الفئوي، لكن يبقى علينا ان نترجم ذلك على ارض الواقع".

وشكر للدول الغربية مساعدتها في تطوير البنى التحتية التي تأثرت كثيرا جراء عملية النزوح، متمنيا ان يكون لهذه المنطقة حصة من المشاريع التي ستنفذ جراء "سيدر".

ودعا السلطات المحلية والبلديات لوضع الدراسات والخطط ورسم المشاريع التي يحتاجها المواطن، فيتم تنفيذها بالتعاون بين البلدية والوزارة والدول المانحة وUNDP .
 
كما دعا الى تأمين الصيانة الدورية، شاكرا كل من ساهم في نجاح المشروع والدولة الالمانية على الدعم الدائم ليس في منطقة مجدليا فحسب، انما في كل المناطق اللبنانية"، معلنا ان وزارة الشؤون الاجتماعية تملك عقارا في منطقة مجدليا وهي على استعداد للتخلي عن جزء من مساحته من خلال القيام بالاجراءات القانونية، لإقامة مركز لمعالجة الإدمان.
 
إقرأ أيضاً