10 تشرين الأول 2019 - 09:29
Back

الجراح: هناك توجه ايجابي لاقرار قانون ضمان الشيخوخة وقانون الجمارك والقانون الضريبي

الجراح: جرى تخفيض على بعض النفقات في المحروقات Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, ضمان الشيخوخة,الجراح,الجراح: جرى تخفيض على بعض النفقات في المحروقات
episodes
الجراح: هناك توجه ايجابي لاقرار قانون ضمان الشيخوخة وقانون الجمارك والقانون الضريبي
Lebanon News
أعلن وزير الاعلام جمال الجراح أنّ هناك توجهًا ايجابيًا كبيرًا لاقرار قانون ضمان الشيخوخة وقانون الجمارك والقانون الضريبي بأسرع وقت. 

وقال بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء: "جرى تخفيض على بعض النفقات في المحروقات، وأمور اخرى مثل الأثاث والمفروشات. هناك دراسة تعد بخصوص الجمعيات التي تأخذ مساهمات من الدولة، لكي نرى التي لديها جدوى او خدمة تؤديها في المجتمع لنترك لها المساهمة، اما الجمعيات التي تنال مساهمات ولا تؤدي الغرض، فسيتم تخفيض مساهمة الدولة او الغاء هذه المساهمات، كما حصل ضبط في نفقات المحروقات لكل مؤسسات وادارات الدولة بشكل عام".
الإعلان

وأشار الجراح إلى أنّ "هناك دراسات ستقدم وسيعقد مجلس الوزراء جلسة له عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الاثنين المقبل ويمكن ان تعقد جلسة قبل مجلس الوزراء للجنة الاصلاحات"، موضحًا أنّه تم التطرق الى موضوع التقاعد وهناك دراسات ستحصل على التقاعد والحسومات عليه. 

وقال: "تم اتخاذ قرار بوضع "السكانر" على المعابر الجمركية لضبط عملية تهريب البضائع التي تهرب الى لبنان. وهناك اتفاق شبه كامل على قانون الشراء العام والالتزام الضريبي والجمارك وضمان الشيخوخة، وهذا تقدم اساسي بالنسبة لموضوع قانون ضمان الشيخوخة لأنه يوفر الحماية الصحية والاجتماعية لكبار السن". 
 
من جهته، أعلن وزير المال علي حسن خليل أنّ الموازنة ستقدم وتحال كما هي ضمن المهلة الدستورية.

وقال وزير الدفاع الياس بو صعب إنّنا لن نسير بموازنة من دون اصلاحات فعلية ومن دون تنفيذ خطة للكهرباء.

وعلمت الـLBCI أنّ مجلس الوزراء اتفق على اعتمادات للكهرباء بـ١٨٠٠ مليار في الموازنة ووزيرة الطاقة وافقت على المبلغ.

وقالت وزيرة الطاقة ندى بستاني: "لم أوافق إطلاقاً على أي رقم كاعتمادات للكهرباء قبل اضافة التغذية ومعرفة نسبة تخفيض العجز".
إقرأ أيضاً