10 تشرين الأول 2019 - 16:56
Back

شقير: نحن ضد أن يتم الإستدعاء بالشكل الذي حصل... ولا حلّ إلا بخصخصة أو تحرير شركتي الخلوي

ماذا قال محمد شقير عن ملف الاتصالات؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, محمد شقير, الاتصالات,لبنان,ماذا قال محمد شقير عن ملف الاتصالات؟
episodes
شقير: نحن ضد أن يتم الإستدعاء بالشكل الذي حصل... ولا حلّ إلا بخصخصة أو تحرير شركتي الخلوي
Lebanon News
أكد وزير الاتصالات محمد شقير أن "ليس هناك ما نخفيه ولفتح مختلف الملفات ولن نقبل بأن يستقوي اي أحد علينا كفريق سياسي"، قائلا: "لفتح ملف الاتصالات منذ الـ1992 حتّى اليوم. لا مشكلة لدينا بأن يحصل الأمر بشكل علني ولهذا السبب لم احضر للجلوس مع القاضي علي ابراهيم"، مشددا على انه "ضد ان يتم الإستدعاء بالشكل الذي حصل".
الإعلان
 
وسأل شقير في حديث للـMTV : "هل الضرب يطال فقط المؤسسات الناجحة بدلاً من دعمها؟ ومن بدأ بضرب "أوجيرو" هو جميل السيّد وهو مُبعد من كلّ الفرقاء"، قائلا: "أرسلت كتاباً إلى رئيس مجلس النواب نبيه برّي قلت فيه انّه لا يُمكن القبول بما قاله جميل السيّد وهو غير مؤهّل ليكون نائباً".
 
وشدد شقير على انه "لم يتعاون أيّ وزير مع لجنة الاتصالات النيابيّة كما تعاون هو وأرسل إليها ملفات من مئات الأوراق"، مضيفا: "أمّا جميل السيّد فيتصرّف انطلاقاً من حقده وهو أهان مدراء في الوزارة والشركتين أمام اللجنة".
 
وعن مبنى "تاتش"، قال شقير: "أنا كوزير لا يحقّ لي أن أقيل مدراء الشركتين وما قلته هو ان النّزول في الشركتين غير طبيعي"، لافتا الى انه لم يتصل أي أحد لإبقاء مدير عام "ألفا" مروان حايك في منصبه، موضحا ان وزير الخارجية جبران باسيل سأل وهو شرح له الوضع.
 
واعتبر الا "حلّ إلا بـ"خصخصة" أو "تحرير" "ألفا" و"تاتش" وهناك تخمة بالموظّفين في الشركتين كما هناك محسوبيّات"، لافتا الى ان دخل شركات الخلوي في العالم يتراجع من جراء الـ"داتا" وكلّ 55 دقيقة كلام على "واتساب" تساوي دقيقة في الخلوي من حيث السعر.
 
واكد ان "من واجب الوزير أن يخفّض المصاريف وأنه أوقف الحفلات والهدايا في الوزارة ووفّر 70 مليون دولار على الدّولة"، وقال: "في الموازنة سنستبدل العقارات المستأجرة بعقارات مُلك وأنا قمت بشراء مبنى "تاتش" بـ68 مليون دولار ووفّرت على الدولة.
 
وألغيت حفلات العشاء والهدايا لشركتي الخلوي وعشاء "ألفا" السنوي كان يكلّف سابقاً نصف مليون دولار".
 
وأشار الى ان لبنان من أغلى الدول في قطاع الاتصالات ولكن الخدمة تحسّنت كثيراً.
إقرأ أيضاً