11 تشرين الأول 2019 - 13:44
Back

شركات مستوردي النفط: غدا سنعاود التسليم بالليرة اللبنانية

شركات مستوردي النفط: غدا سنعاود التسليم بالليرة اللبنانية Lebanon, news ,lbci ,أخبار محروقات,نفط,شركات مستوردي النفط: غدا سنعاود التسليم بالليرة اللبنانية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أعلن نقيب أصحاب الشركات المستوردة للنفط جورج فياض أنّه ابتداء من صباح الغد الشركات ستسلم كميات البنزين والمازوت والغاز بالليرة اللبنانية.

وأكّد بعد اجتماع ضم وفدا من النقابة مع رئيس الحكومة سعد الحريري أنّنا "انتهينا من موضوع الآلية مع رئيس مجلس الوزراء والوزراء، على أن نحل موضوع تطبيق الآلية، والذي كانت تشوبه بعض الإشكالات. حُلت الأمور اليوم، وبات باستطاعتنا أن نقوم بعمليات الاستيراد وفتح الاعتمادات لتموين البلد بالمحروقات. إذا تم حل المشكلتين الأساسيتين بالنسبة إلينا".
الإعلان

وبالنسبة إلى المخزون، قال فياض: "سيؤمنون لنا مقابله الدفع بالدولار بالسعر الرسمي، لكي يسمحوا لنا البيع بالليرة اللبنانية، اعتبارا من اليوم. والوزارات المعنية بالآلية الجديدة ستقوم بواجبها في هذا الموضوع".
 
وردًا على سؤال إن كانت النقابة ستتمكن من البيع بالليرة اللبنانية، وإذا كانت المصارف ستؤمن الدولار، أوضح فياض أنّ المصارف ليست التي تحول لهم إلى الدولار، بل مصرف لبنان هو الذي يؤمن الدولار وهم يبيعون بالليرة اللبنانية.

وشدّد على أنّ "المحطات ليست لديها مشكلة طالما أنها تستلم البنزين بالليرة اللبنانية وتبيعه بالليرة اللبنانية أيضا".

يذكر أن نقابة اصحاب المحطات وموزعي المحروقات كانوا اعلنوا الاضراب، ما استدعى عقد اجتماع مع الحريري. 
إقرأ أيضاً