12 تشرين الأول 2019 - 07:17
Back

الراعي عرض العلاقات المشتركة مع الرئيس السنغالي

نقل الراعي رغبة الجالية اللبنانية في اعادة فتح السفارة السنغالية في بيروت Lebanon, news ,lbci ,أخبار الجالية اللبنانية, الرئيس السنغالي, الراعي,البطريرك الماروني,نقل الراعي رغبة الجالية اللبنانية في اعادة فتح السفارة السنغالية في بيروت
episodes
الراعي عرض العلاقات المشتركة مع الرئيس السنغالي
Lebanon News
توجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، فور وصوله الى العاصمة السنغالية دكار الى القصر الجمهوري، حيث التقى رئيس الجمهورية السنغالي ماكي سال، وكان عرض للعلاقات المشتركة والأوضاع العامة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الرئيس السنغالي بالراعي، قائلا: "ان استقبال البطريرك الماروني في السنغال هو بغاية الأهمية بالنسبة إلينا، ونحن نقدر هذه الزيارة عاليا، وقد أصررت على لقائكم قبل مغادرتي البلاد".
الإعلان
وتحدث سال عن دور الجالية اللبنانية في السنغال، مثنيا على مساهماتها في نمو وتطوير البلاد، مشيرا الى صداقاته الكثيرة والمتينة مع العديد من اللبنانيين، الذين تميزوا بالإخلاص والأمانة وقد تعاون معهم في العديد من المشاريع والاعمال. وأعرب عن رغبته في زيارة لبنان، مؤكدا محبته لهذا البلد الذي تتآخى فيه الأديان والطوائف والثقافات.

من جهته، شكر الراعي للرئيس السنغالي حفاوة الاستقبال وحرصه على دعم الجالية اللبنانية والتعاون معها، مثنيا على التضحيات التي قدمتها السنغال في لبنان من خلال المشاركة في عديد قوات حفظ السلام في جنوب لبنان، وقد اختلط فيها الدم السنغالي بالدم اللبناني. ونقل رغبة الجالية اللبنانية في اعادة فتح السفارة السنغالية في بيروت، الأمر الذي يسهل ويعزز العلاقات وسبل التعاون.
وقد رد الرئيس السنغالي بالتأكيد على رغبته في ذلك أيضا، لافتا الى انه سيبذل كل جهد في اعادة فتح السفارة، لان ذلك اصبح حاجة ملحة سنغالية ولبنانية.
 
إقرأ أيضاً