12 تشرين الأول 2019 - 09:59
Back

تكتل بعلبك الهرمل: المطلوب البدء بخطة لمكافحة الفساد ومنع إهدار المال العام

اعتبر المجتمعون أن غياب السياسات الاقتصادية.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار مافحة الهدر, سياسات اقتصادية,تكتل بعلبك الهرمل,اعتبر المجتمعون أن غياب السياسات الاقتصادية..
episodes
تكتل بعلبك الهرمل: المطلوب البدء بخطة لمكافحة الفساد ومنع إهدار المال العام
Lebanon News
عقد تكتل بعلبك الهرمل النيابي إجتماعه الشهري في بلدة شمسطار، برئاسة النائب حسين الحاج حسن، وحضور النواب: علي المقداد، إبراهيم الموسوي، إيهاب حمادة والوليد سكرية، رئيس اتحاد بلديات غربي بعلبك إبراهيم نصار، رئيس اتحاد بلديات الشلال علي عساف ورؤساء بلديات المنطقة، مدير العمل البلدي لـ"حزب الله" في البقاع الشيخ مهدي مصطفى ومسؤول مكتب الشؤون البلدية لـ"حركة أمل" في البقاع عباس مرتضى.
الإعلان

واعتبر المجتمعون أن غياب السياسات الاقتصادية المتمادي منذ عقود، وطغيان الاقتصاد الريعي على الاقتصاد الإنتاجي، وتفاقم ظواهر الفساد، وإهدار المال العام، هي الأسباب الرئيسية لما وصلت إليه أوضاعنا، وعلى هذا الأساس، إن إقرار وتنفيذ سياسات اقتصادية إصلاحية تعتمد على القطاعات الإنتاجية، والبدء بخطة عملية لمكافحة الفساد ومنع إهدار المال العام، إضافة إلى إقرار الموازنة في مجلس الوزراء بأسرع وقت ممكن، وإحالتها ضمن المهلة الدستورية إلى المجلس النيابي، وإقرار رزمة من القوانين الإصلاحية، ومعالجة الخلل في ميزان المدفوعات وميزان الحساب الجاري والميزان التجاري، هي من القضايا الرئيسية التي يجب على الحكومة المبادرة إلى التصدي لها بأسرع وقت ممكن.

أكما دعا المجتمعون الى افتتاح معبر البوكمال الذي يشكل متنفسا ضروريا وبالغ الاهمية للبنان عامة، وللقطاع الزراعي والصناعي خاصة.
إقرأ أيضاً