29 تشرين الأول 2019 - 07:01
Back

العسكريون المتقاعدون: اعتصامنا أمام مصرف لبنان للاحتجاج على سياسة الحاكم

على ماذا توافق العسكريون المتقاعدون؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار رئيس الجمهورية, لبنان,العسكريون المتقاعدون,على ماذا توافق العسكريون المتقاعدون؟
episodes
العسكريون المتقاعدون: اعتصامنا أمام مصرف لبنان للاحتجاج على سياسة الحاكم
Lebanon News
أوضح العسكريون المتقاعدون المعتصمون امام مصرف لبنان أنهم لم يقفلوا الطريق مشيرين الى أنهم ضد اقفال الطرق وضد أي مس بمؤسسات الدولة ومع المحافظة على هيبة الدولة.

وأعلنوا، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية، ان "اعتصامهم امام مصرف لبنان للاحتجاج على سياسة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة واحتجاجا على قطع الطرق في كل المناطق".
الإعلان

الى ذلك، توافق حراك العسكريين المتقاعدين على ما يلي:

١- دعم المطالب المحقة للشعب اللبناني، فإن حراك العسكريين المتقاعدين هو من أول المطالبين والداعين الى تحقيق هذه المطالب.

2- دعوة الشعب اللبناني الى البقاء في الساحات وفتح جميع الطرقات لدعم رئيس الجمهورية في طلبه ومساعدته في مكافحة الفساد، وعدم التعرض بالشتم أو السباب إلى كافة المقامات والرموز الدينية.

٣- الدعوة الى تعديل الحكومة الحالية بحيث تصبح قادرة على العمل بعيداً عن المحاصصة الطائفية والحزبية.

4- دعوة مجلس النواب الى الانعقاد في جلسة علنية لإقرار القوانين لاسيما قانون استرداد المال المنهوب وقانون رفع السرية المصرفية عمن هم في السلطة واصولهم وفروعهم وايضا رفع الحصانة عن الجميع.

٥- تشكيل لجنة قضائية من القضاة اللبنانيين الأكفاء النزيهين ودعوتهم بمباشرة التحقيق والمحاكمات للمتهمين واعادة المال المنهوب ومحاسبة المرتكبين.

٦- يدعو حراك العسكريين المتقاعدين جميع الشرفاء في الوطن الى التحرك السلمي دعما لمبادرة رئيس الجمهورية في الاصلاح وذلك نهار الاربعاء بتاريخ ٢٠١٩/١٠/٣٠ الساعة العاشرة صباحا والتجمع امام قصر العدل في ساحة ٧ آب - العدلية.
إقرأ أيضاً