LBCI
LBCI

توقيع اتفاقيتي تمويل بمليون يورو لدعم الصحة النفسية في لبنان

أخبار لبنان
2019-11-21 | 07:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
توقيع اتفاقيتي تمويل بمليون يورو لدعم الصحة النفسية في لبنان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
توقيع اتفاقيتي تمويل بمليون يورو لدعم الصحة النفسية في لبنان
وُقّعت اتفاقية تمويل بقيمة 750 ألف يورو بين الوكالة الفرنسية للتنمية والمعهد العالي للأعمال، واتفاقية تمويل بقيمة 250 ألف يورو بين الوكالة الفرنسية للتنمية ومنظمة الصحة العالمية كجزء من مشروع دعم الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي المجتمعيين للأشخاص المستضعفين في لبنان.

ووقّع كلّ من المدير العام بالإنابة للمعهد العالي للأعمال ماكسانس دوأولت وممثّلة منظّمة الصّحة العالمية في لبنان الدكتورة إيمان الشنقيطي وسفير فرنسا في لبنان السيد بونو فوشيه ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان السيد أوليفيه راي أمس الأربعاء على اتفاقيتي التمويل، وحضر حفل التوقيع كل من المدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار ومدير البرنامج الوطني للصحة النفسية الدكتور ربيع الشماعي.

يهدف هذا التمويل، الذي يعد جزءًا من صندوق دعم السلم والقدرة على التحمل ومبادرة مينكا الشرق الأوسط، إلى دعم إصلاح نظام الصحة النفسية في لبنان من خلال تعزيز الخدمات العامة للصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي في لبنان. سيؤدي هذا الدعم إلى تحسين الجودة والإنصاف في عرض الخدمة في سياق يتسم بعدم المساواة والانقسامات الاجتماعية الكبيرة ، الناتجة عن أحداث العنف الماضية والآثار الحالية للنزاع السوري.

سيمكّن هذا التمويل المعهد العالي للأعمال من دعم البرنامج الوطني للصحة النفسية من خلال تزويده بالدعم التنظيمي والمساعدة التقنية اللازمة لدعمه في عملية مأسسته  من ناحية. من ناحية أخرى، ستتمكّن منظمة الصحة العالمية من خلال هذا التمويل من تكثيف جهودها في إظهار أهمية الصحة النفسية، خاصة أمام صانعي السياسات اللبنانيين، ومن إعداد ماجستير / دبلوم في موضوع الصحة النفسية من أجل تعزيز القدرات المهنية حول هذا الموضوع في لبنان والمنطقة.
 
 

أخبار لبنان

الوكالة الفرنسية للتنمية

المعهد العالي للأعمال

منظمة الصحة العاليمة

اتفاقية

توقيع

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More