28 تشرين الثاني 2019 - 09:51
Back

كتلة الوفاء للمقاومة : للابتعاد عن أساليب المناورة وعلى الحكومة المستقيلة تحمل مسؤوليتها القانونية تجاه المواطنين

دعت الكتلة في بيانها الجميع "للابتعاد عن أساليب المناورة في نسج المواقف التي تفاقم الازمة" Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة, لبنان, كتلة الوفاء للمقاومة,بيان,دعت الكتلة في بيانها الجميع "للابتعاد عن أساليب المناورة في نسج المواقف التي تفاقم الازمة"
episodes
كتلة الوفاء للمقاومة : للابتعاد عن أساليب المناورة وعلى الحكومة المستقيلة تحمل مسؤوليتها القانونية تجاه المواطنين
Lebanon News
أشارت كتلة الوفاء للمقاومة في بيان اجتماعها الأسبوعي إلى أنّ "تدارك التردي الخطير للوضعين النقدي والاقتصادي للبلاد يتطلب تحملاً للمسؤولية الوطنية والتحسّس لطبيعة المخاطر ليصار بشكل سريع جداً إلى مباشرة الاجراءات الكفيلة بوقف التدهور، وكل ذلك يتوقف على تشكيل حكومة منسجمة ومتفاهمة ذات منهجية جديدة في منطلاقتها واجراءتها".
الإعلان

كما ذكرت الكتلة أنّ "ترؤس مثل هذه الحكومة لا يجوز أن يخضع لأي حساباتٍ بعيداً عن مصلجة الوطن، فالقوانين والوقائع تشير إلى المتاح في الظرف الراهن بعيدا عن أي نزعة حالمة أو أي سقطة في فخ تصفية الحسابات. أزمة البلاد خانقة ولا إمكان لوقف تدهورها إلا بتفاهم بين جميع المخلصين".

ودعت الكتلة في بيانها الجميع "للابتعاد عن أساليب المناورة في نسج المواقف التي تفاقم الازمة والذهاب إلى مباشرة الأمور بواقعية وشجاعة من اجل تجاوز التعقيدات التي ستطال تداعياتها الجميع".

وأدانت الكتلة "منهجية توتير الشارع واستنفار العصبيات الطائفية والمذهبية ولغة الشتائم والمس بالممتلكات العامة أو الخاصة وقطع الطرقات وتهديد المواطنين وابتزازهم"، داعية القيادات والقوى الساسية للمبادرة إلى ضبط مثل هذه الممارسات حيث أمكن واعتبار ذلك واجباً وطنيا وأخلاقياً ونضالياً".

وأشار البيان إلى إنّ تخيير اللبنانيين بين الفقر الدائم أو الرفاه المحتمل كما ورد في مرافعة فيلتمان أمام الكونغرس الأميركي يبدو كوعد إبليس بالجنة وهو تحريض موصوف وغير واقعي وينطوي على استخفاف متعمّد بعقول اللبنانيين ويتضمن مصادرة مسبقة للموقف الوطني والكرامة الوطنية وهذه المصادرة مرفوضة من الشعب اللبناني".

إقرأ أيضاً