01 كانون الأول 2019 - 04:31
Back

شارل عربيد للـLBCI: نحن بواقع صعب ودخلنا في ​الأزمة​ و​الثورة​ هي نتيجة الأوضاع التي نحن فيها

اعتبر رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد أننا بواقع صعب... Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, المجلس الاقتصادي الاجتماعي, لبنان,شارل عربيد,اعتبر رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد أننا بواقع صعب...
episodes
شارل عربيد للـLBCI: نحن بواقع صعب ودخلنا في ​الأزمة​ و​الثورة​ هي نتيجة الأوضاع التي نحن فيها
Lebanon News
اعتبر رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد أننا "بواقع صعب ودخلنا في الأزمة والثورة هي نتيجة الأوضاع التي نحن فيها"، مشيرا الى أن "الإجتماع المالي في قصر بعبدا، أعاد الكرة الى حاكمية مصرف لبنان".

ورأى عربيد في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أن "الإجتماع المالي الذي عُقد في بعبدا أعطى صورة أن هناك إهتمامًا في الوضع ويتم العمل الآن على تخفيض الفائدة على الودائع، وهذا أمر مهم جداً لكننا حتى الساعة لم نر أي نتيجة مباشرة للإجتماع تطمئن أننا سنخرج من الأزمة"، معربًا عن أسفه لأن "المجلس تم تغييبه عن الإجتماع".
الإعلان

وأكد عربيد أن"الموتور" الاقتصادي انطفأ لأن هناك مشكلة بين القوى السياسية والواقع والمدخل الى الحل هو تشكيل حكومة سريعة تحظى بثقة الناس".

ولفت عربيد الى أن "الإجراءات التي اتخذتها جمعية المصارف بعد أن أعادت المصارف فتح أبوابها تبقى في النتيجة صادرة عن جمعية وليس عن سلطة يمكن أن تأخذ اجراءات وتسن قوانين"، لافتاً الى أن "القرارات الملزمة يجب أن تأخذ من قبل مصرف لبنان أو وزارة المال والحكومة، لأن المصارف هم أصحاب مصالح وعلى لجنة الرقابة على المصارف أن تلعب دورا أكبر".

وتابع عربيد: "مؤتمر سيدر لديه آليات وتم تعطيله لأن القوى السياسية الموجودة لم تفكر الا بالسياسة واليوم بفضل قوّة الحراك بدأت تفكر بأمور أخرى"، موضحًا أن "الثورة ليست فقط ثورة جياع بل هي صراع أجيال، فهناك السلطة السياسية التقليدية مقابل جيل رقمي جديد متطلباته وهمومه مختلفة".
إقرأ أيضاً