04 كانون الأول 2019 - 11:50
Back

مراد: علمتنا التجارب في هذا البلد أن حكومات التكنوقراط لا تنتج ولا تصمد طويلا

الوزير حسن مراد يغرد... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, التكنوقراط,مراد,الوزير حسن مراد يغرد...
episodes
مراد: علمتنا التجارب في هذا البلد أن حكومات التكنوقراط لا تنتج ولا تصمد طويلا
Lebanon News
غرد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال حسن مراد على حسابه عبر توتير قائلا إنّ "المشروع الإقتصادي الذي يحكمنا لم يبدأ اليوم بل هو نتاج فشل متراكم من العام ٩٢ وسواء بالإستقالة أو عدمها فإن مهندسي المشروع معروفين ولا يمكنهم أن يتنصلوا مما أوصلونا إليه، الهروب لا يحمي الهارب بل يدل على إنعدام مسؤوليته وهذا ما تثبته طريقة التعامل مع الأزمات المتجددة يوميا".
الإعلان

وأضاف: "نلبي مطالب الشعب باستقالة، ونعرقل تأليف سريع لحكومة إنقاذ بالرغم من كل التسهيلات، ونعتكف عن تصريف الأعمال ونتوانى عن كل مساعي الشركاء في الوطن للحد من الانهيار وانقاذ الوطن. التكابر من يغذيه ومن يعززه؟ مع الأسف لقد اصبح صيفنا وشتاؤنا تحت سقف واحد... فهل من يعتبر؟".

ولفت إلى أنّ "التجارب الكثيرة في هذا البلد علمتنا ان حكومات ما يسمى التكنوقراط لا تنتج ولا تصمد طويلا، نظرا لكثرة التجاذبات وتعددها بين القوى السياسية. فكل من يصمم على هذا النوع من الحكومات اما انه لا يفقه معنى الكلمة او غير مطلع على واقع وتاريخ لبنان أو أن هاتفه مشغول بالإتصالات الدولية".

من جهة أخرى، قال: "تقدمنا باقتراحات للأوروبيين لدعم النازحين الذي يقوم اغلبهم بقبض المال وإرساله الى عائلاتهم في الخارج.ان في هذه السياسة تثبيت للنزوح في لبنان وتدمير لاقتصادنا.كان من الأجدى ان توزع سلات غذائية وقسائم شرائية من المنتجات اللبنانية  فيعطى النازح حاجاته الأساسية وندعم اقتصاد بلدنا".

واعتبر أنّ "الإنتحار والإستسلام لضغوط الحياة ومصاعبها أحياناً يكون كالإستقالة هروب من المسؤولية ورمي كرة النار باتجاه الآخرين". وتابع: "رغم صعوبة الظروف وسواد المشهد يبقى التمسك بالصبر والإرادة والإيمان افضل طريقة للمواجهة. وسنبقى نعمل من اجل دولة الرعاية الإجتماعية ونخوض التحدي معا نحو غد افضل".
 
 
إقرأ أيضاً