06 كانون الثاني 2020 - 08:07
Back

الكاثوليكوس آرام الأول: الحياة السياسية بحاجة إلى وجوه جديدة

الكاثوليكوس آرام الأول: لا بد من النضال من أجل تحقيق العدالة Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, حكومة,الكاثوليكوس آرام الأول,الكاثوليكوس آرام الأول: لا بد من النضال من أجل تحقيق العدالة
episodes
الكاثوليكوس آرام الأول: الحياة السياسية بحاجة إلى وجوه جديدة
Lebanon News
اعتبر الكاثوليكوس آرام الأول، في عظة عيد الميلاد لدى الطائفة الأرمنية الأرثوذكسية، أن "السبب الأساسي للأزمات التي تواجهها الإنسانية اليوم غياب العدالة."

أضاف: "في الأشهر المنصرمة، ثار الشعب وانتفض في شوارع لبنان، وكانت حركة شعبية عفوية ضد الظلم المنتشر تحت أقنية مختلفة وأشكال شتى. اللامساواة الاجتماعية والهدر الفادح للمال العام من مسؤولين في الدولة والشأن العام، واللامساواة واللاعدالة والقرارات المجحفة في النظام وإدارة الشأن العام وما شابه ذلك وكلها على حساب مصالح الناس وكرامتها، ما كان بالإمكان تحملها والسكوت عنها. لهذا السبب وقفنا بجانب الشعب لأن الكنيسة مع العدالة والشعب، وهي تدافع عن حقوق الناس".
الإعلان

وتابع: "لا يكفي إدانة الظلم، بل لا بد من النضال من أجل تحقيق العدالة. هذا ما ننتظره من المسؤولين في لبنان. لذا، الأولى أن تتشكل فورا حكومة تبعث الثقة، وثانيا، علينا تجنيب لبنان قدر المستطاع، مشاكل الآخرين ومصالحهم. وثالثا، إن الحياة السياسية في حاجة إلى وجوه جديدة تأتي بأفكار جديدة ونمط عمل مختلف".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً