14 كانون الثاني 2020 - 05:50
Back

الرئيس عون: سنبقى نبذل كل الجهود الممكنة للتوصل الى الحكومة الموعودة

الرئيس عون: سنبقى نبذل كل الجهود الممكنة للتوصل الى الحكومة الموعودة Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة, السلك الديبلوماسي, قصر بعبدا,ميشال عون,
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أعلن الرئيس ميشال عون انه بذل جهوداً كبيرة للمعالجات الاقتصادية ولكنها لم تأتِ بكل النتائج المأمولة "لأن الوضع كان سيئاً والعراقيل كثيرة والضغط الاقتصادي المتزايد ادى الى نزول الناس الى الشارع بمطالب معيشية محقة وبمطلب جامع لكل اللبنانيين وهو محاربة الفساد".

واعتبر الرئيس عون، في كلمة أمام السلك الديبلوماسي في قصر بعبدا، ان محاولات استغلال بعض الساسة التحركات الشعبية أدت الى تشتت بعضها وأفقدتها وحدتها في المطالبة بالتغيير كذلك نمط الشائعات المعتمد من بعض الإعلام وبعض المتظاهرين حرف بعض الحراك عن تحديد الفساد بصورة صحيحة.
الإعلان

وراى الرئيس عون ان المطلوب حكومة مع برنامج محدد وسريع للتعامل مع الأزمة الاقتصادية والمالية الضاغطة ومجابهة التحديات الكبيرة التي تواجه لبنان وكل المنطقة، قائلا:" سنبقى نبذل كل الجهود الممكنة للتوصل الى الحكومة الموعودة مقدّمين المصلحة الوطنية العليا على أي اعتبار آخر...لقد كانت ولادة الحكومة منتظرة خلال الاسبوع الماضي، ولكن بعض العراقيل حال دون ذلك. وعلى الرغم من أننا لا نملك ترف التأخير، فإن تشكيل هذه الحكومة يتطلّب اختيار أشخاص جديرين يستحقون ثقة الناس والمجلس النيابي مما تطلب بعض الوقت".

وجدد الرئيس عون التمسّك بمبدأ تحييد لبنان عن مشاكل المنطقة وإبعاده عن محاورها لإبعاد نيرانها عنه من من دون التفريط بقوته وحقه في المقاومة وقيام استراتيجية دفاعية تعزّز هذه الفرصة بالتفاهم بين كل اللبنانيين.

واشار الى أنه ثمة مؤشرات إيجابية مع بدء لبنان أعمال التنقيب عن ثرواته في مياهه الإقليمية، مجددا تأكيد التمسك بحق لبنان باستثمار كافة حقوله النفطية، ورفضه أي محاولة إسرائيلية للاعتداء عليها، والتشديد على ضرورة تثبيت الحدود البرية وترسيم البحرية لما للأمر من فائدة على الاستقرار والهدوء.
 
إقرأ أيضاً