10 شباط 2020 - 10:57
Back

مرتضى التقى مزارعي البطاطا الذين أعلنوا إلغاء إضرابهم

أعلنت الوفود إثر اللقاء التراجع عن الإضراب الذي كان مقررا يوم غد Lebanon, news ,lbci ,أخبار مزارعو البطاطا,لبنان,أعلنت الوفود إثر اللقاء التراجع عن الإضراب الذي كان مقررا يوم غد
episodes
مرتضى التقى مزارعي البطاطا الذين أعلنوا إلغاء إضرابهم
Lebanon News
عرض وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى مع وفود من نقابات مزارعي البطاطا، والنقابات والاتحادات الزراعية، في دارته في بلدة تمنين التحتا.

وأعلنت الوفود إثر اللقاء التراجع عن الإضراب الذي كان مقررا يوم غد، وتأييد قرار وزير الزراعة الذي حدد كمية البطاطا المستوردة من مصر ب25 ألف طن.

وتحدث مرتضى أمام زواره، فقال: "عندما يكون باب الحوار مفتوحا بين كل الأطراف المعنيين بقطاع الزراعة، تتوضح الصورة، ونحن أطلقنا منذ اليوم الأول شعار أننا إلى جانب المواطنين اللبنانيين وإلى جانب كل القطاعات المعنيين فيها. وخلال اليومين الماضيين حصل سوء فهم لبعض الأمور، ووصلت الأفكار في غير محلها، واليوم توضحت كل المسائل، فنحن بذلنا هذا الجهد لحفظ المستهلك اللبناني والمزارع والمستورد، وهذا واجبنا في حفظ جميع هذه القطاعات".
الإعلان

أضاف: "تشرفت بلقائكم اليوم، وتوضحت الصورة لكل المواطنين اللبنانيين، فنحن نعمل انطلاقا من مشروع بأن تكون الوزارة لكل اللبنانيين من دون استثناء، ونحفظ المزارعين في عكار، كما نحفظ المزارعين في بعلبك الهرمل وفي كل لبنان، ونحفظ في الوقت نفسه المواطن اللبناني حتى لا نصل إلى يوم يباع فيه كيلو البطاطا بسعر مرتفع، أو أن تحتكر البطاطا، كما أننا نحرص على تنفيذ الاتفاقيات مع الدول، وخاصة مع الدول العربية التي هناك بيننا وبينها اتفاقيات للتبادل التجاري".

وتابع: "نحن مسرورون لأن الصورة أصبحت واضحة، ومدعوون لتشكيل فريق عمل واحد، وأكرر بأن باب الوزارة مفتوح للجميع، وإذا كان هناك أي استفسار أو أمر غير جلي، يمكن لأي مواطن أو مزارع أو أي معني في الدولة اللبنانية الحصول من الوزارة على أي مستند أو معلومة، ليكون مطمئنا، لأن شعارنا هو الشفافية".
 
وختم مرتضى: "هذه الحكومة جاءت في ظروف صعبة لكي تقف إلى جانب المجتمع والناس، لنتمكن من الخروج من أزماتنا، ولا يمكن أن نكون مشروع أزمة في البلد، بل نحن مشروع حل إن شاء الله، وسنبذل قصارى جهدنا حتى لا نقصر في هذا الاتجاه، وهذا أقل الواجب المترتب علينا القيام به، انطلاقا من إيماننا بوطنيتنا، ومن حبنا لوطننا لبنان ولكل اللبنانيين".
إقرأ أيضاً