13 شباط 2020 - 10:28
Back

مرتضى تفقد موقع مشروع "متحف بيروت": نضع هذا الإعتداء في عهدة القضاء

تفقد ​وزير الثقافة​ ​عباس مرتضى​ موقع مشروع "متحف بيروت" Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, اعتداء, عباس مرتضى,متحف بيروت,تفقد ​وزير الثقافة​ ​عباس مرتضى​ موقع مشروع "متحف بيروت"
episodes
مرتضى تفقد موقع مشروع "متحف بيروت": نضع هذا الإعتداء في عهدة القضاء
Lebanon News
تفقد وزير الثقافة عباس مرتضى موقع مشروع "متحف بيروت" الذي تعرض للتخريب، مؤكدا أن ما "حصل بهذا المكان هو عمل غير مسؤول ويجب أن يحاسب عليه القانون خصوصاً أن بيروت هي أم التاريخ والحضارات والشرائع لذلمتحف بيروتك نضع هذا الإعتداء في عهدة القضاء".

ولفت مرتضى في تصريح أن "بيروت هي الآثار والتاريخ والثقافة والتي احتضنتنا بكل تناقضاتنا وهي ملتقى الحضارات التي مرت على وجه التاريخ"، معتبرا أن "هذا الاعتداء دليل على أن البعض لا يتحمل مسؤولية وطنية وتاريخية".
الإعلان

وكانت الوزراة أعلنت في بيان أنه "بتاريخ 11/2/2020، اقتحمت مجموعة من الشبان بطريقة الخلع والكسر موقع "مشروع متحف بيروت" القائم على العقار رقم 1500 منطقة المرفأ العقارية، وارتكبت أعمال تخريب وحريق طالت المكتشفات واللقى الأثرية، وتبين أنه تم حرق وتلف ما يقارب 600 صندوق بلاستيكي موضبة بداخلها كسر فخارية أثرية وعينات معدة للدراسة والتحاليل. كما طاول الحريق أرضيات لفسيفساء وجدرانا تتميز برسوماتها الملونة، بالإضافة إلى تلف واقتلاع أقسام كبيرة من السياج الخارجي".
إقرأ أيضاً