24 شباط 2020 - 17:31
Back

نعمة لـ"عشرين 30": اللقاء مع وفد صندوق النقد كان بناء جداً... والمهم إنجاز خطة الانقاذ قبل 9 آذار

وزير الاقتصاد: هناك 100 مراقب موزعون في لبنان لمراقبة هامش الربح بين التاجر والمستهلك Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,راوول نعمة,وزير الاقتصاد: هناك 100 مراقب موزعون في لبنان لمراقبة هامش الربح بين التاجر والمستهلك
episodes
نعمة لـ"عشرين 30": اللقاء مع وفد صندوق النقد كان بناء جداً... والمهم إنجاز خطة الانقاذ قبل 9 آذار
Lebanon News
أكد وزير الاقتصاد راوول نعمة أن "لا وقت للاتيان بحكومة أخرى لأن لبنان لا يتحمل اقتصاديا"، مبديا اعتقاده بأن جميع السياسيين يرغبون في أن تنجح الحكومة الجديدة، "لكن علينا أن نبرهن أننا سنقوم فعلاً بالإصلاحات".

وشرح نعمة في حديث لبرنامج "عشرين 30" عبر الـLBCI بأن اللقاء مع وفد صندوق النقد كان بناء جداً، معتبرا أن المهم اليوم إنجاز خطة الانقاذ قبل 9 آذار وخطة أخرى شاملة بعدها التي ستتطلب وقتاً أطول.
الإعلان

وعن ملف سندات اليوروبوند قال نعمة:"لم يتخذ قرار بعدم الدفع بعد لأننا لا نملك كل المعطيات لغاية اليوم ونحن لسنا أمام خيارين فقط بل أمام خيارات متعددة نقوم بدراستها".

وفي ملف غلاء الاسعار قال نعمة:"هناك 100 مراقب موزعون في لبنان لمراقبة هامش الربح بين التاجر والمستهلك، ونعمل على مشروع قانون لتوسيع صلاحيات الوزارة وفرض غرامات بوقت قصير".

وأضاف:"نعمل مع وزارة العدل على آلية لمعالجة محاضر الضبط بحق المؤسسات التي ترفع الاسعار".
 
وتابع:"خطة ماكنزي أكثريتها صالحة ونعوّل على مؤتمر سيدر والغاز لا يجب بيعه قبل استخراجه وأمواله لا يجب أن تستخدم بشكل عشوائي".
إقرأ أيضاً