11 آذار 2020 - 03:46
Back

فرنجية زار روسيا ... وعرض للأوضاع الراهنة

فرنجية زار روسيا ... وعرض للأوضاع الراهنة Lebanon, news ,lbci ,أخبار سليمان فرنجية, سيرغي لافروف,روسيا,فرنجية زار روسيا ... وعرض للأوضاع الراهنة
episodes
فرنجية زار روسيا ... وعرض للأوضاع الراهنة
Lebanon News
زار رئيس تيار المرده سليمان فرنجية روسيا حيث أجرى محادثات مع كل من وزير الخارجية سيرغي لافروف ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف. 

وجرى عرض للأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط بشكل عام ولبنان بشكل خاص. وقدم لافروف نظرة شاملة عن الموقف الروسي من القضايا الراهنة، فيما عرض فرنجيه وجهة نظره للمسائل التي تمحور حولها النقاش.
الإعلان
وقد شدد المجتمعون على ضرورة تفعيل العلاقات بين روسيا ولبنان على كافة الصعد.

 
 
وكان سبق اللقاء، اجتماع عمل مطول في قصر الضيافة التابع لوزارة الخارجية بين نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ومساعديه وفرنجيه والوفد المرافق تخلله غداء عمل.
 
وكانت وزارة الخارجية الروسية اعلنت ان لافروف بحث مع رئيس حزب المرده والوفد المرافق في التطورات الاجتماعية والاقتصادية في لبنان والتطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط بشكل عام وتطوير وتوطيد علاقات الصداقة التاريخية اللبنانية الروسية.
وقد ايد لافروف ان تبحث هذه القضايا ضمن اطر القوانين والدستور والحوار بين كل القوى السياسية الفاعلة وعدم السماح للتدخلات الخارجية في شؤون لبنان الداخلية".
كما لفت بيان الخارجية الروسية الى ان الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية في الشرق الاوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف عقد مباحثات مع فرنجيه حيث كان اللقاء مثمراً جداً وتخلله غداء عمل مطول وايد كل الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في لبنان"
 
 
يذكر ان فرنجيه زار روسيا يرافقه النائب طوني فرنجيه، عضو المكتب السياسي في المرده الوزير السابق روني عريجي والمستشار في الشؤون الخارجية انطوان مرعب.
 
وتجدر الإشارة الى أنها المرة الثانية الني يلتقي فيها لافروف فرنجية في خلال سنة.

إقرأ أيضاً