20 آذار 2020 - 16:13
Back

نصرالله: لا علم لنا بوجود صفقة خلف إطلاق العميل الفاخوري... وللتشدد في الاجراءات والعزل في المنازل

نصرالله: تطييف مسألة المرض امر غير انساني Lebanon, news ,lbci ,أخبار عامر الفاخوري, كورونا,حسن نصرالله,نصرالله: تطييف مسألة المرض امر غير انساني
episodes
نصرالله: لا علم لنا بوجود صفقة خلف إطلاق العميل الفاخوري... وللتشدد في الاجراءات والعزل في المنازل
Lebanon News
نفى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وجود صفقة خلف إطلاق العميل عامر الفاخوري، مؤكدا ان "ما نعلمه هو عدم وجود صفقة، وبالتالي نحن لسنا طرفا في صفقة او نغض الطرف عنها او نسكت عنها".

ولفت، في كلمة حول آخر المستجدات، الى أنه "منذ مجيء العميل الفاخوري الى لبنان بدأت الضغوط الاميركية على المسؤولين باستثناء "حزب الله" لأن لا علاقة بيننا وبينهم"، كاشفا توجيه تهديدات مباشرة بوضع اسماء من يرفض الافراج عنه على لائحة العقوبات، وتهديد بوقف المساعدات للجيش اللبناني، ومنع دول العالم تقديم مساعدات للبنان.
الإعلان

وقال نصرالله إن القضاء اللبناني صمد 6 أشهر في هذا الجو الأسود من التهديدات. وأضاف:  كنا على علم أنه لن يصدر أي قرار من هذا النوع وان المحكمة لن تُعقد بالظروف الحالية وعلمنا بخبر اطلاق العميل عبر وسائل الاعلام.

ورأى انه "بدل توجيه الغضب على الاميركي الجلاد، تم توجيه الغضب على الضحية"، مطالبا جميع من يتحدث عن السيادة والاستقلال ان يراقب التدخل الاميركي في لبنان، منوها بالقضاة الذين رفضوا الضغوط، ولكن هناك من رضخ للضغوط بسبب ضعفه.

كما طالب بالاستمرار بتحريك قضية العميل فاخوري قضائيا لأنه هارب من العدالة، لافتا الى امكانية الملاحقة قضائيا في الخارج، مؤيدا الدعوات التي تطالب بلجنة تحقيق قضائية حول هذه القضية وشرحها للناس.

ثم تطرق السيد نصرالله الى وباء كورونا، فطالب بالتشدد "في الاجراءات والعزل في المنازل الا لمن كان مضطرا" وتوجه الى الحكومة بالقول: "في حال علمت ان مناطق شيعية فيها وباء مثلا فلتعزلها"، واصفا من يطالب باعتماد ستة وستة مكرر بأنه عيب.

وشدد على ان "تطييف مسألة المرض امر غير انساني، واخطر من كورونا على مستقبل هذا البلد" متمنيا على الحكومة "اتخاذ اي قرار شجاع تراه مناسبا".

كما تطرق الى مسألة السجناء، مطالبا بإجراءات مخارج لهذا الموضوع.

وشدد على "التكافل الاجتماعي"، داعيا "الى الاقتصاد في الانفاق"، معتبرا "الحال التي نعيش وكأننا في حالة حرب".

واعلن عن وضع امكانيات "حزب الله" بتصرف الدولة "في مجال مكافحة الكورونا وفي تقديم المساعدات للمخيمات الفلسطينية وسواها"، مؤكدا ان "كل شبابنا الذين عادوا من طهران او من سوريا خضعوا للفحوصات".
إقرأ أيضاً