25 آذار 2020 - 06:04
Back

حنكش: هناك عشوائية مفرطة في التعاطي مع ملف النفايات... ولإيقاف هذه المجزرة فوراً

حنكش: هناك عشوائية مفرطة في التعاطي مع ملف النفايات... ولإيقاف هذه المجزرة فوراً Lebanon, news ,lbci ,أخبار المتن, نفايات,الياس حنكش,
episodes
حنكش: هناك عشوائية مفرطة في التعاطي مع ملف النفايات... ولإيقاف هذه المجزرة فوراً
Lebanon News
رأى النائب في كتلة الكتائب الياس حنكش انهم اليوم في حالة طوارئ ملحة في ما يتعلق بملف النفايات، معتبرا أن هناك عشوائية مفرطة في التعاطي مع ملف النفايات، واشار إلى أن توسيع مطمر الجديدة-برج حمود غير مقبول ولن يمرّ.
 
ولفت في خلال حديث عبر صوت لبنان إلى أنه يتواصل مع وزير البيئة دميانوس قطار والذي طلب منه أن يتمهل بعض الشيء لإيجاد الحل المناسب.
الإعلان
وأسف حنكش أنه "بدلاً من أن نفكر كيف نطور بلدنا، نحن اليوم نفكر بالبديهيات، ونحن أمام دولة تقنع شعبها أن الحل الأفضل للنفايات هو طمرها في البحر وكأن لبنان فقط لديه نفايات"، وشدّد على ضرورة ايقاف هذه المجزرة على الفور.

وجددّ حنكش دعوته إلى الفرز من المصدر، مؤكداً أنها خطوة ضرورية وأساسية للبدء بحل أزمة النفايات، وقال: "وزراء البيئة لا يقومون بشيء سوى بالكلام عن الفرز من المصدر إلا أن السلطة التنفيذية غائبة ولا تقوم بعملها الفعلي، موضحاً أن الخطة المستدامة تبدأ بمراكز فرز، وبإمكاننا الذهاب إلى أماكن بعيدة عن الناس وعن المياه الجوفية لطمر النفايات التي لا يمكن معالجتها.
 
إقرأ أيضاً