09 نيسان 2020 - 12:44
Back

نجار من المطار: لايمكننا إحضار جميع اللبنانيين في الخارج ورحلات الإثنين لا تزال قائمة

نجار من المطار: لايمكننا إحضار جميع اللبنانيين في الخارج ورحلات الإثنين لا تزال قائمة Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, المطار,نجار,نجار من المطار: لايمكننا إحضار جميع اللبنانيين في الخارج ورحلات الإثنين لا تزال قائمة
episodes
نجار من المطار: لايمكننا إحضار جميع اللبنانيين في الخارج ورحلات الإثنين لا تزال قائمة
Lebanon News
أعلن وزير الأشغال والنقل ميشال نجار أنّه على ضوء تقييم المرحلة الأولى، سيُقرر كيف ستتم المرحلة الثانية لعودة المغتربين، مؤكدًا أنّ رحلات يوم الاثنين لا تزال قائمة.

وقال في تصريح له من المطار: "لايمكننا إحضار جميع اللبنانيين في الخارج، وهذا أمر هائل بسبب عدد المغتربين الكبير. وما نقوم به حاليا أطلقنا عليه اسم "pilot test"، لنقوم بالتقييم المناسب الذي يمكننا من زيادة عدد الرحلات".
الإعلان

وأوضح أنّنا "بدأنا بالدول التي تحتوي على أقل عدد من الإصابات، لكي نستطيع تحسين الإجراءات والبدء بإحضار اللبنانيين من البلدان الأكثر تضررا"، موضحا أن "الموضوع لا يقتصر على إحضار المسافرين فقط، فقسم منهم يريد القدوم لأن عائلاتهم لا تستطيع إرسال الأموال إليهم".

وقال: "هذا الأمر تمت معالجته في مجلس الوزراء أمس، والآن سيتمكن الأهل من إرسال أموال لذويهم في الخارج، وبذلك إن لم يستطيعوا العودة سيكونون قادرين على العيش في وضع جيد".

وبدوره، أكّد رئيس المطار فادي الحسن أنّ الاجراءات مع الوقت باتت أسرع والتدابير على الطائرات الخاصة هي نفسها المتخذة على الطائرات العادية.
إقرأ أيضاً