18 أيار 2020 - 09:53
Back

عكر: سيكون هناك لائحة بالمشاريع في حزيران وفق الأولويات

عكر: سيكون هناك لائحة بالمشاريع في حزيران وفق الأولويات Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, اصلاحات, سيدر ,زينة عكر,عكر: سيكون هناك لائحة بالمشاريع في حزيران وفق الأولويات
episodes
عكر: سيكون هناك لائحة بالمشاريع في حزيران وفق الأولويات
Lebanon News
اعلنت وزيرة الدفاع زينة عكر أن "الحكومة نشطت آلية المتابعة مع المانحين وجهات أخرى ما سيسمح بالتوصل إلى توافقات، وفي حزيران سيكون هناك لائحة بالمشاريع وفق الأولويات والحكومة ملتزمة بتطبيق التزامات سيدر".

واضافت، خلال اجتماع السراي الحكومي المخصص لسيدر: "نعطي أولوية لملف الكهرباء ووزير الطاقة والمياه سيقدم عرضا حول ذلك، وهناك استراتيجية خاصة بالمياه موجودة في مجلس الوزراء، وهناك مسودة قانون تتعلق بإدارة النفايات الصلبة، وهناك تأخير في الطيران المدني، اما في الاتصالات فهناك مسودة ستكون حاضرة في تشرين المقبل".
الإعلان

واشارت عكر الى وجود تقدم على مستوى مكافحة الفساد ووزارة العدل تعمل على المزيد من ذلك من ضمنها حماية كاشفي الفساد وهناك أيضا ما يتعلق بالسرية المصرفية وكذلك قانون جديد للمناقصات"، ولفتت الى العمل على استقلالية القضاء وعن وجود تنسيق بين وزارتي العدل فى لبنان وفرنسا في ما يتعلق بالمعاملات الالكترونية".

وقالت: "نعمل على تحديث الإدارات العامة وسنقدم موازنة ٢٠٢١ ضمن المهل وهناك مسودة قانون حول التهرب الضريبي،ونعمل على قانون خاص بضريبة الدخل".
إقرأ أيضاً