21 أيار 2020 - 04:55
Back

دياب: تبلغت وعداً بأن مصرف لبنان سيتدخل من اليوم لحماية الليرة ولجم ارتفاع سعر الصرف

دياب: متمسكون بالنظام الاقتصادي الحر ومصممون على تحويل اقتصادنا من ريعي الى منتج Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, اقتصاد,حسان دياب,دياب: متمسكون بالنظام الاقتصادي الحر ومصممون على تحويل اقتصادنا من ريعي الى منتج
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News

اعلن رئيس الحكومة حسان دياب انه تبلغ وعداُ من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بأن مصرف لبنان سيتدخل في السوق اعتبارا من اليوم لحماية الليرة ولجم ارتفاع سعر الصرف، وسيتم دعم استيراد المواد الغذائية، وسيلمس اللبنانيون في الوقت القريب تراجعا في الاسعار.

 
الإعلان

وأوضح دياب، خلال كلمته بمناسبة مرور 100 يوم على نيل الحكومة الثقة، أننا اليوم في الطريق الصحيح نحو بدء الترجمة العملية لمقررات سيدر بحيث يستفي لبنان سريعا من ورشة الانقاذ المالي.

 

وأكد "متمسكون بالنظام الاقتصادي الحر ومصممون على تحويل اقتصادنا من ريعي الى منتج وأعلن أن الحكومة أنجزت ما نسبته 97 % من التزاماتها في البيان الوزاري للمئة يوم ونحو 20 % من التزاماتها خارج المئة يوم في برنامج عمل السنة والحكومة طلبت من الوزارات خفض نفقاتها التشغيلية بين 15 و 20 في المئة، الأمر الذي سيؤدي إلى خفض الإنفاق العام بين 4 و 5 بالمئة في موازنة 2020، على الرغم من أن الموازنة كانت متقشفة أصلاً".

 

واعتبر دياب أن تقييم أداء الحكومة متروك للناس وللعالم، واضاف: "في بياننا الوزاري تعهَّدنا بجدول أعمال مئة يوم منذ نيل الحكومة الثقة وبالرغم من تعليقِ كافة المهل في لبنان لكننا لم نعلّق مهلتنا". وتابع: "هناك من يحاول الترويج بأن الحكومة تعطي وعوداً غير قابلة للتحقيق لكن الحقيقة اننا حققنا في مئة يوم فقط الكثير الكثير".

 

ورأى دياب أن مشكلتنا في لبنان أن السلطة تنظر الى اللبناني أنه محكوم بها باعتبار أن لا غنى عنها ومشكلتنا أنّ قيمة الإنسان متدنية جداً ، مشيرا الى أن أولى أولويات الحكومة هي استعادة العلاقة بين الدولة والمواطن.

 

واضاف: " لا نريد التلهي بمعارك سياسية عقيمة ونفضل قلة الكلام وكثرة العمل ونريد استنفار عصبية واحدة وهي العصبية الوطنية ومصلحة اللبنانيين تكمن في اعادة صياغة العلاقة بين الدولة والناس".

 

إقرأ أيضاً