22 أيار 2020 - 15:21
Back

بو عاصي: الهم الاساس من قانون وهب فائض الغذاء ايصاله للمحتاجين وفق اعلى معايير السلامة

بو عاصي: الهم الاساس من قانون وهب فائض الغذاء ايصاله للمحتاجين وفق اعلى معايير السلامة Lebanon, news ,lbci ,أخبار قانون وهب فائض الغذاء,بيار بو عاصي,بو عاصي: الهم الاساس من قانون وهب فائض الغذاء ايصاله للمحتاجين وفق اعلى معايير السلامة
episodes
بو عاصي: الهم الاساس من قانون وهب فائض الغذاء ايصاله للمحتاجين وفق اعلى معايير السلامة
Lebanon News
اكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي "ان الهم الاساسي من قانون وهب فائض الغذاء ايصال الغذاء للمحتاجين، وان يكون القانون عمليا لا نظريا فلا يبقى حبرا على ورق خصوصا في هذه الظروف".

شدد، في حديث لـ"الجديد"، على ان "الهاجس الثاني تأمين سلامة الغذاء كي لا نعرض سلامة المواطن للخطر لهذا يكفل القانون اعلى معايير سلامة الغذاء، اما الهاجس الثالث فوضع الية واضحة لكيفية تطبيق القانون باشراف وزارتي المال والشؤون الاجتماعية".
الإعلان

كما اشار بو عاصي الى وضع آلية رقابة لضبط اي تخطٍ للشروط مؤكدا أن الهدف الوحيد تقديم وجبات غذائية للمستفيدين المحتاجين.

وكانت اللجان المشتركة اقرت مشروع قانون يرمي الى تحفيز وهب الغذاء ويوجب على مستوردي الاغذية ومصنعي وموزعي المواد الغذائية المعلبة وعلى مراكز الاغذية والتموين تقديم المواد الى الجمعيات التي لا تبغى الربح وبنك الغذاء وغيرها قبل شهر من انتهاء مدة صلاحيتها لتوزيعها على المحتاجين، وذلك باشراف وزارتي المال والشؤون وفي مهلة لا تتخطى اسبوعا من تاريخ تسليم المواد الغذائية.

ويعفي مشروع القانون المواد الغذائية المعلبة الموهوبة من الضرائب ويمنع الجهات الواهبة من الاستفادة من عملية الاتلاف الطوعي للمواد القابلة للوهب.
إقرأ أيضاً