15 حزيران 2020 - 07:59
Back

عربيد: للعمل بسرعة تفاديا للاسوأ

اجتماع لوضع لائحة إجراءات عاجلة Lebanon, news ,lbci ,أخبار زراعة, اقتصاد,شارل عربيد,اجتماع لوضع لائحة إجراءات عاجلة
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News

في اطار جهوده الرامية الى تسهيل اعادة إطلاق عجلة الاقتصاد الوطني عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي لقاء مع وزير الزراعة عباس مرتضى ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد  لوضع لائحة إجراءات عاجلة، بحضور نائب رئيس المجلس سعد الدين حميدي صقر ومدير عام الرزراعة لويس لحود ومدير عام المجلس د. محمد سيف الدين. كما حضر رؤساء نقابة الصناعات الغذائية ومصدري ومستوردي الفاكهة ومربي الدواجن. كذلك حضر نائب رئيس غرفة الصناعة والتجارة نبيل فهد ممثلا رئيس الغرفة الوزير محمد شقير . رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه رئيس لجنة الزراعة في اتحاد الغرف اللبنانية رفلة دبانة رئيس الاتحاد العام للتعاونيات اضافة الى مشاركة ممثلين عن الفريق الاقتصادي لكل من رئاستي الجمهورية والحكومة وحشد من اهل القطاع .

الإعلان

 وخلال الاجتماع شدد عربيد على ضرورة العمل بسرعة تفاديا للاسوأ وكشف ان هذه اللقاءات ستستمر حتى الخروج بورقة واحدة وموحدة، وقال : "نحن بلقاء زراعي وهو سلسلة من اللقاءات القطاعية نبدأها بالقطاع لنتمكن بنهايتها كاهل انتاج لنتمكن في نهايتها من تقديم ورقة للحكومة ومجلس النواب ." اضاف: "نعرف ان الحكومة منهمكة بمفاوضات مع صندوق النقد الدولي ولكن هذا لا يمنع من البحث مع القطاعات الانتاجية كيفية اعادة تشغيل المحركات الاقتصادية".

بدوره، قال الوزير مرتضى : " نعرف انه في الواقع الاقتصادي المرير الذي يمر به لبنان فان الزراعة تشكل العمود الفقري للبنية الاساسية في ظل ازمة صعبة على مستوى الامن الغذائي والسيادة الغذائية اذا ما جاز التعبير ، وايضا حتى لا نبحث عن الغذاء لا بد من ان تكون سلامة الغذاء في سلم اولوياتنا ".

الإعلان
إقرأ أيضاً