15 حزيران 2020 - 13:27
Back

اليونيفيل: استئناف عملية تبديل الجنود بشكل جزئي

اليونيفيل: استئناف عملية تبديل الجنود بشكل جزئي Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,اليونيفيل,
episodes
اليونيفيل: استئناف عملية تبديل الجنود بشكل جزئي
Lebanon News
اعلنت "اليونيفيل"  انه "بعد أن علق ألامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، مع بعض الاستثناءات، في نيسان 2020 جميع عمليات التبديل والإعادة إلى الوطن ونشر الأفراد العسكريين للتخفيف من انتقال فيروس كورونا، استأنفت اليونيفيل اليوم عمليات تبديل جنودها بشكل جزئي مع مراعاة جميع البروتوكولات المحلية والدولية المعمول بها".
الإعلان

وأوضحت في بيان أنّ "عملية التبديل في اليونيفيل تأتي بعد الإجراءات الانتقالية الموقتة وغير العادية التي أعلن عنها الأمين العام غوتيريس من خلال رسالة وجهها إلى الدول الأعضاء في 5 حزيران 2020. وتستمر هذه الإجراءات المؤقتة التي تتضمن نظام حجر صحي صارم وفعال لمدة ستة أشهر، ومن المقرر إجراء المراجعة التالية في تشرين الأول 2020. وتستند عمليات التبديل على نظام حجر صحي صارم ووفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وسياسات الحكومة اللبنانية".

وفي السياق، قال رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول: "أود التشديد على أن أفراد اليونيفيل سيواصلون الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية الصارمة المطبقة منذ بداية تفشي الفيروس من أجل منع انتشاره. وستطبق هذه الإجراءات على جميع موظفينا، سواء أولئك الذين يعيشون في مواقع ومجمعات الأمم المتحدة، والعائدين إلى ديارهم أو الوافدين الجدد، والعائدين من الإجازة".

الإعلان
إقرأ أيضاً