15 حزيران 2020 - 13:59
Back

حب الله: على حكومة "شد الهمة"... عربيد: نحن بحاجة لاجراءات سريعة لتحريك العجلة الاقتصادية

حب الله: على حكومة "شد الهمة"... عربيد: نحن بحاجة لاجراءات سريعة لتحريك العجلة الاقتصادية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة, لبنان, حب الله,عربيد,
episodes
حب الله: على حكومة "شد الهمة"... عربيد: نحن بحاجة لاجراءات سريعة لتحريك العجلة الاقتصادية
Lebanon News
اعتبر وزير الصناعة عماد حب الله أنّه على حكومة "شد الهمة" اكان بالمفاوضات مع الدول الداعمة او صندوق النقد ام الصناديق الاستثمارية. 
وقال في لقاء مع المجلس الاقتصادي الاجتماعي: "مهمتنا اليوم ان نفهم المؤسسات الصناعية والزراعية والتجارية ونتفهم اوضاعها. فالازمة هي مفروضة على القطاعات وليسوا هم من افتعلها وعلينا ان نتشارك مع المؤسسات كافة لتشكيل جبهة بوجه الازمة القائمة". 
الإعلان
وأكّد أنّه علينا ان نحمي منتجاتنا اكان من الاتفاقات غير المناسبة للبنان ام الاغراق والتهريب، لافتا إلى أنّه على دولة تقديم التسهيلات اللازمة لحماية العمال.
بدوره، رأى رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد اننا بحاجة لاجراءات سريعة لتحريك العجلة الاقتصادية من خلال طرح ورقة مشتركة لكامل القطاعات هدفها الاول والاخير اتخاذ اجراءات سريعة لاعادة تشغيل المؤسسات.
وقال ان اولويتنا في هذه المرحلة هو المحافظة على ما تبقى من مؤسسات ويد عاملة في ظل واقع يعرفه اللبنانيون وهو ان الكثير من المؤسسات تدفع نصف رواتب انطلاقا من عجزها عن تلبية المستحقات. 
وتوقف عربيد عند الشأن الاجتماعي والمجتمعي واشار الى ضرورة تأجيل دفع المستحقات الجاثمة على صدور المواطنين كما على اصحاب المؤسسات من خلال مكافحة المنافسة غير المشروعة والتهريب وعدم فرض اية ضرائب او رسوم جديدة لمدة سنتين على الاقل.
 
إقرأ أيضاً