17 حزيران 2020 - 06:28
Back

فرعية المال لتقصي الحقائق ختمت نقاشاتها... كنعان: لا يمكن اجراء هيركات على سندات الخزينة بالليرة اللبنانية

فرعية المال لتقصي الحقائق ختمت نقاشاتها... Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة, كنعان,لبنان,فرعية المال لتقصي الحقائق ختمت نقاشاتها...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أعلن النائب ابراهيم كنعان بعد فرعية المال لتقصي الحقائق أنّ اللجنة ختمت نقاشاتها اليوم وسيعد تقريرًا بالنتائج والخلاصات وسيرفعه غدًا الى لجنة المال والموازنة.

وقال: "توصلنا الى قواسم مشتركة في المقاربات لتكون لدينا قراءة للارقام في ضوئها"، مشيرًا إلى أنّ الحكومة تعيد النظر بأرقامها واكبر دليل هي الاجتماعات الحاصلة بالسراي.
الإعلان
 
ولفت إلى أنّ الهندسات المالية الواردة في خطة الحكومة خفضت من ٦٦ الف مليار الى ٥٧ الف مليار بعدما تبين ان لدى مصرف لبنان ٩٠٠٠ مليار لم تستخدم.

وأكّد كنعان أنّه بعد الانهيارات التي اصابت الليرة لا يمكن اجراء هيركات على سندات الخزينة بالليرة اللبنانية، مشدّدًا على أنّ اللجنة غير موافقة على الاقتطاع من سندات الخزينة بالليرة اللبنانية.
 
وأوضح أن لبنان ليس مفلسًا بل متعثر ، لافتًا إلى أن قدرتنا على النهوض ليست معدومة اذا جرى السير برزمة الاصلاحات ومكافحة الفساد.
 
وعلمت الـLBCI أن فريق وزارة المال كان شارك في الاجتماعات التي عقدها اللجنة كافة، وان النقاشات خلال هذه الجلسات كانت ايجابية وانتجت مقاربات مفيدة ومثمرة سيعمل على الاستفادة منها.
الإعلان
إقرأ أيضاً