17 حزيران 2020 - 07:31
Back

الفرزلي من عين التينة: نأمل أن يوفّق عون في اجتماع بعبدا بتوجيه الأمور ودفعها بالاتجاه الذي يخدم البلاد

الفرزلي التقى بري في عين التينة Lebanon, news ,lbci ,أخبار نبيه بري,ايلي الفرزلي,الفرزلي التقى بري في عين التينة
episodes
الفرزلي من عين التينة: نأمل أن يوفّق عون في اجتماع بعبدا بتوجيه الأمور ودفعها بالاتجاه الذي يخدم البلاد
Lebanon News
عرض رئيس المجلس آخر المستجدات السياسية وشؤونا تشريعية خلال لقائه نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، الذي قال بعد اللقاء: "كانت مناسبة للوقوف على توجيهات دولة الرئيس بري بالنسبة للعمل المجلسي، وكانت ايضا مناسبة للنقاش حول الجهد الذي يبذل من اجل خلق الاجواء المناسبة في البلد لعملية التكاتف والتلاحم الوطني التي تعتبر مسألة مركزية لإستقرار هذا الوطن."
الإعلان

ولفت الفرزلي من عين التينة الى أنها "كانت مناسبة للنقاش حول الجهد الذي يبذل في لجنة المال والموازنة بالتعاون مع الحكومة ومع المؤسسات المالية ومع السادة النواب من اجل توحيد الارقام، بحيث يلعب المجلس النيابي الدور المساهم والايجابي للاطلالة الواحدة من قبل كافة الاطراف على الساحة الللبنانية في اي عملية تفاوض منتظرة مع الخارج وخصوصا صندوق النقد الدولي".

وكشف أن الرئيس بري أبلغه "بالدعوة للمشاركة في المؤتمر الذي سيعقد برعاية فخامة رئيس الجمهورية في 25 الشهر الحالي" آملا أن "يوفق فخامته وهذا ما نتمناه، في توجيه الامور وإدارتها ودفعها في الإتجاه الذي يخدم مصالح البلاد العليا على مختلف المستويات الامنية والسيادية والوطنية".

وعن جدول أعمال اللقاء الوطني في بعبدا، قال: "ان برنامج الحوار وجدول الاعمال سيكون بالتشاور بين رئيس الجمهورية والرئيس بري، ولكن اعتقد ان رئيس الجمهورية هو الذي سيحدد برنامج الحوار وقضايا الحوار ومواضيع الحوار".

وحول اجواء المصالحات واللقاءات التي يجريها الرئيس بري في عين التينة بين مختلف الاطراف، قال الفرزلي: "الاجواء جد إيجابية والجميع شعر ويشعر بالإرتياح الكبير وبالجهد الذي بذل استكمالا للجهد الذي بذله رئيس الجمهورية في مسألة التقارب الدرزي الدرزي، بعد الاحداث المشؤومة التي وقعت، وايضا على مستوى الحوار مع كافة القيادات والاطراف السياسية ودفعها باتجاه انعقاد فكرة الحوار في البلد".

أضاف: "الرئيس بري ينطلق من فكرة ان البلد قائم على فكرة الحوار، وعند انقطاع الحوار للحظة واحدة يعتل البلد. لذلك كل عمل باتجاه الحوار هو العمل المنشود والمرغوب من قبل الوطن وابنائه".
الإعلان
إقرأ أيضاً