17 حزيران 2020 - 09:44
Back

الجميل: خلاصة كلام نصرالله هو تطبيق المنطق الاقتصادي الممانع

ماذا قال عن أداء الحكومة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار السيد نصرالله,سامي الجميل,ماذا قال عن أداء الحكومة؟
episodes
الجميل: خلاصة كلام نصرالله هو تطبيق المنطق الاقتصادي الممانع
Lebanon News
علّق رئيس حزب الكتائب سامي الجميل على كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله معتبرا أنه لم يقدم اي اجابة بشأن الازمة التي يعيشها لبنان وخلاصة الكلام هو تطبيق المنطق الاقتصادي الممانع على شاكلة فنزويللا وايران وسوريا.

وقال الجميل في مؤتمر صحفي: لا نريد أن نعيش بعزلة ولا نريد الانغلاق على أنفسنا ولا نريد مجتمعا ممانعا ولا نريد جيشا الا الجيش اللبناني.
الإعلان

وتوجّه الى السيد نصرالله بالقول: لا سيد حسن نحن لسنا عملاء بل نحن لبنانيون وكل ما نطلبه منك أن تضع نفسك معنا تحت سقف الدستور وتغيير المنظومة التي تحكمنا.

وأكد التمسك "بسيادة الدولة اي ان المؤسسات الشرعية هي التي تقرر في الداخل والخارج والتمسك بالديمقراطية اي ان الشعب هو من يخلق السلطة من خلال انتخابات وتشكيل حكومة".

ورأى الجميل أن "حزب الله يتحمّل جزءا من المسؤولية المباشرة للواقع الاقتصادي" وكذلك سياسة مصرف لبنان وتواطؤ بعض المصارف والطبقة الحاكمة.

وأشار الى أن "عدم الاستقرار الذي تخلقه ميليشيا يؤدي الى عدم الاستثمار".

وتطرق الى المعابر غير الشرعية، وقال: الشريان المفتوح بين لبنان وسوريا هو المزحة الكبرى والدولة تعرف مواقع المعابر غير الشرعية وهي لا تُقفل لأن حزب الله.

وتحدث أيضا عن أداء الحكومة، مؤكدا أن "المحاصصة مستمرة فيما يتكلمون عن حكومة مستقلة من روحية الثورة."

وقال: لا تستخفوا بعقولنا، فاذا كانت هناك 97% انجازات والبلد في هذا المستوى فماذا لو كانت الانجازات 50%؟

وأضاف: اخبرونا بقرار واحد اتخذته الحكومة منذ ان تشكلت سوى قرار سلعاتا والتمديد لليونيفيل. اذا كنتم غير قادرين على الانتاج ارحلوا. واين رأيتم انقلابا على الحكومة؟ لم نر شيئا منه واين الانقلاب يا دولة الرئيس؟

وشدد الجميل على أن "الشعب هو سيد قراره ويجب ان نعيد له القرار عبر انتخابات وليأخذ مجلس النواب قرارا علنيا بالذهاب الى الممانعة وليتفضل بتحمل مسؤولياته لان بسكوته يوافق ويصدّق على المكان الذي يأخذ اليه حزب الله لبنان".
إقرأ أيضاً