18 حزيران 2020 - 03:30
Back

بو عاصي للـLBCI: لا دخل لنا بقانون قيصر الا اذا زجينا نفسنا به...وعلى الحكومة ضبط الحدود وعدم تعريض لبنان لعقوبات

بيار بو عاصي: لاجراء انتخابات نيابية مبكرة بسبب فقدان الثقة بالمنظومة السياسية الحاكمة Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,بيار بو عاصي,بيار بو عاصي: لاجراء انتخابات نيابية مبكرة بسبب فقدان الثقة بالمنظومة السياسية الحاكمة
episodes
بو عاصي للـLBCI: لا دخل لنا بقانون قيصر الا اذا زجينا نفسنا به...وعلى الحكومة ضبط الحدود وعدم تعريض لبنان لعقوبات
Lebanon News
أكد عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي انه لا يمكن انقاذ لبنان بمواقف أحادية الجانب، مشددا على ضرورة العودة الى مقاربة الأمور بواقعية أكثر.

بو عاصي أكد في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أنه لا يحمّل حزب الله وحيدا مسؤولية ما وصل إليه لبنان "لكنه يتحمل مسؤولية كبيرة"، وقال:"نحن لا نتهرب من مسؤوليتنا كحزب شارك في السلطة ولكن الامور نسبية".
الإعلان

ورأى بو عاصي أن "الانهيار الذي وصلنا إليه بدأ بشكل رئيسي منذ العام ٢٠١١ عبر اسقاط حكومة الرئيس سعد الحريري بالقوّة من خلال القمصان السود ما جعل الدول العربيّة توقف استثمارها في لبنان".

واعتبر بو عاصي أن أداء السلطة هو من أجج الوضع الذي أسفر عن 17 تشرين، داعيا الى اجراء انتخابات نيابية مبكرة بسبب فقدان الثقة بالمنظومة السياسية الحاكمة.

وعن ملف "قانون قيصر" الذي بدأ سريانه أمس على سوريا وتداعياته على لبنان قال بو عاصي:" لا دخل لنا به الا اذا زجينا نفسنا بهذا الموضوع وعلينا حماية لبنان ومصالح شعبه في هذا الاطار".

ودعا الحكومة الى ضبط الحدود وعدم تعريض لبنان لعقوبات بسبب خرق "قانون قيصر" مشددا على أن مصلحة لبنان فوق كل اعتبار.
 
وأكد أن القوات اللبنانية لم تتخذ بعد قرارا في ما خص المشاركة في "اللقاء الوطني" المزمع عقده في قصر بعبدا.
 
إقرأ أيضاً