19 حزيران 2020 - 05:35
Back

مرتضى من الجنوب: على المعنيين القيام بواجبهم لحماية منتجاتنا الوطنية

مرتضى من الجنوب: على المعنيين القيام بواجبهم لحماية منتجاتنا الوطنية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الزراعة, الجنوب,مرتضى,
episodes
مرتضى من الجنوب: على المعنيين القيام بواجبهم لحماية منتجاتنا الوطنية
Lebanon News
عرض وزير الزراعة عباس مرتضى مع محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو سبل التعاون وتفعيل دور الرعاية للقطاع الزراعي في الجنوب والمزارعين للنهوض به كخشبة خلاص في ظل التداعيات المالية والاقتصادية الضاغطة.

وقال مرتضى: "تحدثنا عن إطار التعاون وتفعيل الدور لرعاية الواقع الزراعي في الجنوب خصوصا واننا نعيش خطة الأمن الغذائي والقطاع الزراعي يعاني من مشاكل كثيرة لذلك طلبنا تضافر الجهود والتفعيل بمتابعة يومية في هذا المجال لننهض بواقعنا الزراعي الذي يشكل خشبة الخلاص في البلد للمرحلة المقبلة بسبب التداعيات المالية والاقتصادية الضاغطة في البلد".
الإعلان

وعن عمليات التهريب عبر المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان، أوضح مرتضى أنّنا "كحكومة اتخذنا قرارات صارمة بهذا الموضوع وهناك تضرر للمزارعين خصوصا لجهة تهريب بعض المنتجات في مواسم الإنتاج"، مشددا على "كل المعنيين القيام بواجبهم على أتم وجه لحماية منتجاتنا الوطنية".

وعن كيفية تفادي تداعيات قانون قيصر على القطاع الزراعي، اشار مرتضى الى انه "لازال قيد الدرس ولم يأت الى الحكومة بشكل رسمي".
الإعلان
إقرأ أيضاً