19 حزيران 2020 - 07:28
Back

نجار: مرفأ بيروت محور أساسي في حركة الترانزيت في المنطقة وسنعيد النظر في هويته المؤسساتية

خلال جولة له في مرفأ بيروت Lebanon, news ,lbci ,أخبار مرفأ بيروت, ميشال نجار,وزير الاشغال العامة والنقل,خلال جولة له في مرفأ بيروت
episodes
نجار: مرفأ بيروت محور أساسي في حركة الترانزيت في المنطقة وسنعيد النظر في هويته المؤسساتية
Lebanon News
اعتبر وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار أن مرفأ بيروت من أهم مرافئ البحر المتوسط، وذلك خلال جولة له في مرفأ بيروت.

وقال نجار "تمكن هذا المرفأ من أن يكون محورا أساسيا في حركة الترانزيت البحري في منطقة الشرق الأوسط بحيث يتم التداول سنويا بطاقة 1.3 مليون مستوعب نمطي تدخل عائدات الى الخزينة بحوالي 350 مليون دولار أميركي في الفترة ما قبل الضائقة الإقتصادية نتيجة لجائحة كورونا والتدهور على مستوى الاقتصاد العالمي. إنخفض معدل الاستيراد بنسبة 50 في المئة نتيجة ذلك. من هنا، علينا إعادة درس السبل الواجب اعتمادها لتفعيل وتنشيط حركة المرفأ".
الإعلان

وتابع نجار "يجب علينا إعادة النظر في عمل الهيكلية والوضع الإداري لهذا المرفأ بالنسبة للدولة اللبنانية"، وأشار إلى انه "بصدد طرح الموضوع على مجلس الوزراء قريبا، وقد تم وضع دراسات تحدد الهوية المستقبلية للمرفأ ويرتكز على التعاون بين القطاعين العام والخاص".

وأشار إلى أنهم الآن "بصدد طرح مزايدة، وتم إعداد دفتر الشروط اللازم ونحن بانتظار ملاحظات إدارة المناقصات حولها ليصار الى طرح المزايدة أمام جميع الراغبين في المشاركة وذلك ضمن الشفافية التي نحرص عليها".

الإعلان
إقرأ أيضاً