19 حزيران 2020 - 07:45
Back

لجنة متابعة كورونا تتفقد التدابير في المطار استعدادا لاعادة الملاحة

ماذا قال الحسن والاسمر من المطار؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار المطار,لجنة متابعة كورونا,ماذا قال الحسن والاسمر من المطار؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
تفقدت لجنة متابعة كورونا التدابير المتخذة في المطار استعدادا لاعادة حركة الملاحة الجوية في الأول من شهر تموز المقبل.

وفي هذا الاطار شرح المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن للجنة كافة التدابير وكيفية تطبيقها واماكن الوصول والانتظار للقادمين واحترام مسافة التباعد في القاعات المخصصة، وكذلك تخصيص اماكن لإجراء فحوصات PCR، وكيفية استلام الحقائب والخروج من المطار والاشارات التي وضعت على الارض منعا للازدحام، إضافة الى مواد التعقيم الموجودة في كافة أرجاء المطار، والكاميرات الحرارية التي وضعت في المطار.
الإعلان

وتوقع الحسن انخفاضا في اسعار بطاقات السفر، بغض النظر عن النسبة المقررة لقدرة استيعاب المطار لأن الطائرات القادمة ستكون ممتلئة وكذلك المنظمات الدولية التي تعنى بالطيران لم تجبر اي شركة طيران أو حتى أصدرت توصية لأي شركة بضرورة ترك مقعد فارغ بين المقاعد على متن الطائرة، وهذا ما سينعكس على أسعار البطاقات.

بدوره، أشاد رئيس المجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمود الاسمر بالجهود التي تقوم بها مديرية الطيران المدني وجهاز أمن المطار ومواكبتهما "الدقيقة لكافة الإجراءات من أجل سلامة القادمين إلى لبنان"، مشيرا الى ان "جميع القادمين سيخضعون للفحوصات ولا ضرورة للحجر الصحي، باستثناء المسافرين الذين لم يجروا فحوصات فسيلتزمون بالحجر المنزلي لمدة ثلاثة ايام والذين عليهم انتظار نتائج الفحوصات التي سيخضعون لها في المطار".

وأمل الاسمر ان "تنشط حركة الملاحة الجوية بعد التقييم الذي سيجرى بعد افتتاح المطار ومعاينة النتائج"، آملا ان تكون "عودة الملاحة الجوية عاملا لتنشيط الحركة الاقتصادية في لبنان".
الإعلان
إقرأ أيضاً