21 حزيران 2020 - 02:13
Back

معوض: "صار مارق 4 أشهر من دون إصلاح... كمان الحق على المجلس؟"

"المجلس ما عندو خطة" Lebanon, news ,lbci ,أخبار نائب, مجلس النواب, حكومة, ارقام, تفاوض, صندوق النقد الدولي, شربل قرداحي,ميشال معوض,"المجلس ما عندو خطة"
episodes
معوض: "صار مارق 4 أشهر من دون إصلاح... كمان الحق على المجلس؟"
Lebanon News
من خلال تغريدتين له على موقع تويتر، ردّ رئيس "حركة الاستقلال" النائب ميشال معوّض على تغريدةٍ الخبير الإقتصادي شربل قرداحي  قائلاً "صديقي شربل، من المفترض أنو تكون عارف أنو المجلس ما عندو خطة. المجلس عم يلعب دورو بمراقبة وتصحيح خطة الحكومة، إلا إذا حدا بدو يلغي دور المجلس يللي قدر يوحّد الأرقام بين الحكومة ومصرف لبنان والهيئات الاقتصادية لتقوية موقف لبنان بالمفاوضات مع الـIMF".
الإعلان
وتابع معوض في التغريدة الثانية "فبتمنى عليك بدل ما تعطينا دروس بالاقتصاد أنو تركز جهودك على اقناع الحكومة بأنو أساس الحل مش باحتساب الحد الأقصى للخسائر وتحميلها للمودعين والقطاع الخاص بل بالشروع بالاصلاحات وبرفع الحصار عن لبنان. صار مارق ٤ أشهر من دون أي إصلاح... بهيدي كمان الحق على المجلس؟!"
وكان قرداحي قد غرّد قائلاً "تخفيض الرقم المعلن لحجم الخسائر في خطة السادة النواب يعني، عمليًا، تحميل الفارق الواسع إلى اللبنانيين، عبر :١- قناة سعر الصرف، الذي يمسح بارتفاعه الخسائر، وينقلها إلى المودعين (بالليرة والدولار)، والمستهلكين، إلخ. ٢- قناة عرض النقد، عبر طباعة العملة من دون عرض مقابل بالدولار".
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً